برلماني إيراني يكشف عن "تغلغل" في السعودية ويقدم حلا للشعوب العربية يؤدي لتراجع أمريكا

© REUTERS / TIMA AGENCYموغريني في البرلمان الإيراني
موغريني في البرلمان الإيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قدم عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية محمود أحمدي بيغش، حلا من شأنه أن يسبب تراجع أمريكا وإسرائيل عن تنفيذ مخططاتهما.

وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اعتبر البرلماني الإيراني أن "تصرفات السعودية اليوم تعود Yلى الماضي وقد تغلغل الأميركيون في هذا البلد منذ فترة طويلة"، منوها إلى "دعم السعودية والإمارات والبحرين للمشروع الأميركي في التطبيع"، على حد زعمه.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
"قتلتم مليون جزائري"... أردوغان يذكر ماكرون بمكالمة هاتفية لكي "يعتبر"
وقال البرلماني الإيراني إن "النظام السعودي أقيم بدعم أميركي وصهيوني لذلك فانه يشعر بفضلهما عليه"، معتبرا أن السياسة السعودية قد اتخذت "مواقف ظاهرية" في مناهضة إسرائيل بهدف "أن لا يكون بغيضا لدى الشعوب المسلمة والحرة في العالم".

واعتبر أحمدي بيغش، أن حكام الإمارات والبحرين يرضخون لأي "اتفاق تساومي" فقط من أجل الحفاظ على مصالحهم ومكانتهم، وأنهم تحولوا إلى "أتباع لأمريكا وإسرائيل".

وشدد البرلماني على ضرورة أن "تقوم البلدان الإسلامية" وعلى رأسها إيران وجبهة المقاومة بالوحدة والتضامن الشامل من أجل التصدي لسياسات أميركا وإسرائيل سياسيا واقتصاديا.

وبين البرلماني أن عدم التراجع في مواجهة المواقف "الإنبطاحية لأنظمة رجعية كالإمارات والسعودية والبحرين"، سيؤدي إلى "تكبدها الهزائم"، على حد زعمه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала