أوبك تبحث تمديد تخفيضات النفط مع استمرار تدهور الطلب نتيجة موجة كورونا الثانية

© Sputnik . Alexey Vitvitsky / الذهاب إلى بنك الصورأوبك
أوبك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بحثت دول منظمة أوبك وروسيا ودول أخرى في اجتماع اليوم الإثنين تمديد تخفيضات قائمة إنتاج النفط لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر أو زيادة الإنتاج تدريجيا اعتبارا من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقالت مصادر في "أوبك+" لـ"رويترز" إن المجموعة تدرس حاليا تمديد التخفيضات القائمة التي تبلغ 7.7 مليون برميل يوميا، أو ما يعادل نحو ثمانية بالمئة من الطلب العالمي، إلى الأشهر الأولى من 2021، وهو موقف تدعمه السعودية أكبر منتجي أوبك وأعضاء كبار آخرون في المجموعة.

الكرملين، موسكو 2020 - سبوتنيك عربي
الكرملين : بوتين لا يعتزم الاتصال بقيادات السعودية والإمارات قبيل مباحثات "أوبك+"
وكان من المقرر أن تخفف أوبك+ تخفيضات الإنتاج القائمة مليوني برميل يوميا اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021، لكن موجة كورونا الثانية قلصت الطلب على الوقود في أنحاء العالم، مما تسبب في إعادة التفكير في المسألة بين أعضاء المجموعة.

وقال وزير الطاقة الإيراني بيجن زنغنه "لن يكون اجتماعا سهلا. بعض الأعضاء يعارضون تمديد خفض الإنتاج وهذا يجعل الأمر صعبا".

هذا وأخفقت دول رئيسية، منها السعودية وروسيا، أمس الأحد في التوصل إلى توافق في المشاورات الأولية، لذا تركزت المحادثات اليوم  على تمديد التخفيضات ثلاثة إلى أربعة أشهر أو على زيادة تدريجية في الإنتاج اعتبارا من يناير/ كانون الثاني.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала