تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السيسي: يجب معاقبة الدول التي تدعم المنظمات الإرهابية

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSHالسيسي في جنازة الرئيس الراحل حسني مبارك
السيسي في جنازة الرئيس الراحل حسني مبارك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى معاقبة الدول التي تدعم المنظمات الإرهابية، مؤكدا أن مصر دفعت ثمنا باهظا للإرهاب، وأشار إلى مدى الخطر الذي يمثله الإخوان المسلمين على المجتمع والمواطنين في أوروبا.

وأضاف الرئيس المصري في حديث خاص لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في ختام زيارة الدولة التي يقوم بها لفرنسا أن "مصر وفرنسا تواجهان الإرهاب، وتحاربان معا على عدة جبهات".

وتابع "يبدو لي أن فرنسا أصبحت تقيس بصورة أوضح الآن مدى الخطر الذي يمثله الإخوان المسلمين على المجتمع والمواطنين الأوروبيين".

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي
السيسي: لا يليق تقديم الحكومة المصرية على أنها عنيفة ومستبدة
وأشار السيسي إلى أنه "ليس من فراغ وضع الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية في مصر أو في العديد من بلدان المنطقة الأخرى، فتغلغل عملهم في المنظمات الخيرية والمنظمات الإرهابية المسلحة التي يسيطرون عليها وتدخلهم في الدوائر السياسية المؤسساتية، يمثل تهديدا وجودياً للدول، وهم يختبئون وراء الدين لتبرير شمولية رؤيتهم".

وذكر أن "مصر دفعت ثمنا باهظا للإرهاب، وكان المواطنون المسلمون والأقباط والقوات المسلحة والشرطة ورجال القضاء، ضحية لأعمال الإرهاب الوحشي".

وواصل قائلا "نحن لم نتوقف عن التحذير من هذه الإيدولوجية المميتة التي لا تعرف حدود. ودعونا إلى تنسيق دولي لمكافحة الإرهاب".

كما شدد الرئيس المصري على ضرورة معاقبة الدول التي تمول وتسلح هذه المنظمات الإرهابية، انتهاكاً لقرارات الأمم المتحدة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала