أمير الكويت: التوقيع على بيان "قمة العلا" إنجاز تاريخي

© REUTERS / KUWAIT TVأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشاد أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بالتوقيع على بيان قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت، اليوم الثلاثاء، في مدينة العلا السعودية.

ووصف أمير الكويت التوقيع على بيان القمة بـ "الإنجاز التاريخي"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يحضر القمة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي في العلا، المملكة العربية السعودية ، 5 يناير/ كانون الثاني 2021 - سبوتنيك عربي
بعد قمة "العلا" .. أمير قطر يبعث ببرقية إلى العاهل السعودي

وأعرب الأمير في كلمته اليوم في الدورة الحادية والأربعين لمجلس التعاون الخليجي عن بالغ الثناء والتقدير للسعودية على مبادرتها بإطلاق اسم سلطان عمان الراحل، قابوس بن سعيد، وأمير الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الصباح، على القمة.

واعتبر أمير الكويت أن تسمية التوقيع على بيان قمة العلا اليوم بـ"اتفاق التضامن" أنه يجسد حرص دول المجلس عليه وقناعتها بأهميته. ورأى أنه يعكس أيضا أن الحفاظ على الضامن يعد استكمالا واستمرارا للحرص على تماسك ووحدة الأمة العربية.

وأعلن نايف فلاح الحجرف، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، مساء اليوم، توقيع قادة وفود دول الخليج على البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي.

وقبل أيام أعرب أمیر الكويت، عن تطلعه إلى عقد القمة الخليجية بالسعودية لتعزيز التضامن العربي والخليجي.

ووافقت الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) على استعادة العلاقات مع قطر بما في ذلك الرحلات الجوية.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان: "يجب أن يكون لدول المنطقة موقفا واضحا ضد التهديدات الإيرانية والتدخل المستمر لطهران في شؤون دول المنطقة".

وقال فيصل بن فرحان:

هناك إرادة سياسية لضمان تنفيذ اتفاق القمة الخليجية في السعودية، واتفاق المصالحة خطوة مهمة للاستقرار ونجاح دول الخليج ومصر والمنطقة بشكل عام وواثقون من أنه سيكون دائما.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала