تقرير استخباري أمريكي ينصح بالكشف عن "التهديدات الداخلية" في المواقع الحرجة

© AP Photo / Carolyn Kasterوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.03.2021
تابعنا عبرTelegram
أوصى تقرير استخباراتي أمريكي جديد بأن تنشئ المنظمات الخاصة التي تدير البنية التحتية الحيوية مثل شبكات الطاقة، برامج "تهديد من الداخل" لاكتشاف الموظفين الذين اختارتهم الحكومات الأجنبية المعادية لارتكاب أعمال تخريبية.

واشنطن- سبوتنيك. وقال المركز الوطني لمكافحة التجسس والأمن في بيان صحفي يوم الثلاثاء: "يركز التقرير على التهديدات البشرية للبنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة، بما في ذلك الموظفين في مؤسسات البنية التحتية الحيوية الذين قد يتم استغلالهم من قبل أعداء أجانب".

علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية يتحدث مع وسائل الإعلام أثناء زيارته لمرفق تخصيب نطنز وسط إيران - سبوتنيك عربي, 1920, 22.03.2021
تقارير استخباراتية تكشف "مفاجأة نووية سرية" تخفيها إيران... والسعودية تعلق

وأضاف البيان:

يوفر هذا التقرير خارطة طريق لمنظمات البنية التحتية الحيوية لبناء برامج فعالة للتهديد من الداخل.

التقرير الذي حمل عنوان "تخفيف التهديد من الداخل لكيانات البنية التحتية الحرجة في الولايات المتحدة: إرشادات من منظور استخباراتي" يوصي بأن تستهدف المؤسسات الموظفين "الذين يظهرون سلوكا شاذا" في مرحلة مبكرة.

واستشهد المركز في بيانه بالعديد من الأمثلة على التهديدات الداخلية السابقة، بما في ذلك محاولة لتجنيد موظفين في شركة طيران فرنسية لإدخال برامج ضارة في أنظمة الكمبيوتر - وهو مخطط أدى إلى توجيه اتهامات جنائية أمريكية ضد ضباط المخابرات الصينيين في عام 2018.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала