تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد تهديدها بقطع أذنيه... الكاظمي يرد على جماعة مسلحة أجرت استعراضا عسكريا مفاجئا

© REUTERS / POOL مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020
 مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.03.2021
تابعنا عبر
أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن "هناك من يحاول "ابتزاز" الدولة، مشيرا إلى أن الحكومة لهم بالمرصاد، ومؤكدا أنها قد أمنت رواتب الموظفين للأشهر المقبلة.

وقال الكاظمي خلال حضوره حفل تكريم عوائل شهداء الصحافة في نقابة الصحفيين، إن "الصحافة والإعلام هما من قدّما صورة العراق، والعراق من البلدان التي قدّمت الكثير من الشهداء الصحفيين"، وفقا لما نقلته قناة "السومرية" العراقية.

وأضاف الكاظمي: "إنه مطلوب من الصحافة صناعة العمل في العراق وبناء المستقبل والأمن"، معتبرا أن "السلاح لا يوفر الأمن".

ولفت الكاظمي إلى أن "هناك من يحاول ابتزاز الدولة بطريقة أو بأخرى لكن الحكومة لهم بالمرصاد".

وأشار الكاظمي إلى أن "هناك وفودا عالمية تسعى لزيارة العراق وهناك جهات مجهولة تسعى لإزاحة هيبة العراق".

بغداد العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 25.03.2021
مهددة بقطع أذني الكاظمي..."ربع الله" تستعرض عضلاتها في بغداد... فيديو

واعتبر أن "الحكومة الحالية وظيفتها الأساسية إجراء انتخابات مبكرة"، موضحا أن "الحكومة أمّنت رواتب الموظفين للأشهر المقبلة".

وتابع الكاظمي: "إن هناك جهات تسعى نحو بث فسادها بشأن رواتب الموظفين لكن الحكومة بالمرصاد"، معتبراً أن "استعراض اليوم في بغداد هو محاولة لإرباك الوضع الأمني وإرباك العراقيين".

هذا وانتشر عناصر ميليشيا "ربع الله"، بسلاحهم في شوارع العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، حاملين صورة رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، وقد طبعوا فوقها رسم حذاء وهددوا بقطع أذينه.

وتدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر العشرات من عناصر الميليشيا في بغداد، مستقلين عجلات عسكرية، وهم يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة، في رسالة بدت واضحة إلى الحكومة العراقية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала