مفتي القرم لأوروبا: انظروا إلى واقع المسلمين في بلدانكم أولا

© Photoالاحتفال بذكرى عودة القرم
الاحتفال بذكرى عودة القرم - سبوتنيك عربي, 1920, 08.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أكد المفتي الروحي لمسلمي القرم، أمير علي أبلايف، أن المسلمين في شبه جزيرة القرم لديهم حرية كاملة لممارسة نشاطهم الديني، ودعا السياسيين الأوروبيين إلى عدم محاولة "تعليم المسلمين الروس الديمقراطية".

وعلق المفتي على بعض التصريحات الأوروبية التي تحدثت عن مسلمي القرم الروسية وقال: "أنا ممتن لله على النعم التي يتمتع بها المسلمون في روسيا وشبه جزيرة القرم على وجه الخصوص... وأستطيع أن أقول بكل ثقة أن الوضع الذي نحن فيه اليوم يستحق كلمات مختلفة. لأن المدارس والمساجد مفتوحة والمسلمون يصلون فيها بهدوء".

إطلاق قطار الشحن على جسر القرم، 30 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.04.2021
سلطات القرم تنصح كييف والناتو بعدم إيقاظ "الدب الروسي"
وتابع المفتي قائلا في افتتاح "الإدارات الروحية لمسلمي روسيا خلال الوباء" في سيفاستوبول: "اليوم، كأمة مسلمة، لدينا فرص كبيرة جدا".

وانتقد أبلايف دعوات السياسيين الأوروبيين لحماية مسلمي القرم مما وصفوه بـ"الاعتداء"، مؤكدا أن كل الظروف الجيدة تهيئ لهم في شبه جزيرة القرم.

وقال أبلايف "دعهم يلقوا نظرة على بلدانهم ويروا ما إذا كان لديهم شيء يستطيع مسلمو شبه جزيرة القرم وروسيا تحمله... لسنا بحاجة لتعليم الديمقراطية، نحن أنفسنا ونعرف ونعلم كل شيء".

أاشار أبلايف إلى أن أقدم مدرسة في باخشيساراي نُقلت إلى الإدارة الروحية لمسلمي القرم، وهي تستعد لفتح العملية التعليمية هناك وإطلاقها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала