15:18 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    وصف وزير الخارجية التركي الأسبق وممثل تركيا لدى الأمم المتحدة، ياشار ياكيش، بأنه على تركيا تحسين العلاقات مع دول الجوار وليس الإستيلاء على أراضي دول.

    تأتي تصريحات ياكيش، كرد على وسائل تقرير قناة تلفزيونية تركية، أظهرت في وقت سابق خريطة لتوسع منطقة نفوذ أنقرة والتي شملت منطقة شبه جزيرة القرم الروسية وكوبان.

    وشدد السياسي على أنه من غير المقبول إظهار ذلك، الآن ليس الوقت المناسب لإفساد العلاقات مع روسيا، وشدد على أن المنطقة بحاجة إلى صداقة بين روسيا وتركيا، فهما ضامن السلام في المنطقة.

    وأشار الوزير الأسبق إلى أن أيديولوجية العثمانية الجديدة لا تحظى بشعبية في الشرق الأوسط، بل يتم تقييمها على أنها "عدوانية". ووفقًا له، يدرك الواقعيون استحالة تنفيذ مثل هذه الأفكار، وفقط "الحالمون" ينظرون إليها بجدية، بحسب ما نقل موقع "لينتا" الروسي.

    مضيفا "إن انتقال جنوب روسيا تحت الحكم التركي هو مجرد حلم لمؤيدي العثمانية الجديدة".

    وفي منتصف فبراير، بثت قناة TRT1 التركية الحكومية على الهواء تنبؤات بتوسيع نفوذ أنقرة، أعدته في وقت سابق شركة ستراتفور الأمريكية.

    ويترتب على ذلك، أنه بحلول عام 2050 ستوسع تركيا بشكل كبير مناطق نفوذها بعدة اتجاهات في وقت واحد. لذلك ، يعتقد المحللون أن أنقرة ستكون قادرة على تعزيز مواقعها في عدة مناطق بجنوب روسيا لا سيما في شبه جزيرة القرم وكوبان وكالميكيا ومنطقة أستراخان وجمهوريات شمال القوقاز.

    وأثار التقرير موجة من السخط في روسيا، على وجه الخصوص، واقترح أندريه كراسوف ، النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب بالبرلمان، أن أنقرة لديها أفكار حول إعادة بناء الإمبراطورية العثمانية.

    ووفقا للنائب في مجلس الدوما، بافيل شبيروف، لم تخف تركيا أبدا طموحاتها فيما يتعلق بشبه جزيرة القرم.

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا وتركيا وقطر تتفق على التصدي للمحاولات الانفصالية في سوريا
    روسيا تقترح على تركيا إعادة تشغيل 3 نقاط تفتيش في سوريا بسبب الوضع الإنساني
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook