هل ترد موسكو على العقوبات الأمريكية؟

© Sputnik . Alexei Maishev / الذهاب إلى بنك الصورالكرملين، موسكو
الكرملين، موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 16.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، تعليقا على العقوبات الأمريكية وطرد 10 من الموظفين الروس في السفارة الروسية في الولايات المتحدة، أن مبدأ التعامل بالمثل مازال قائما، موضحا أن كل شيء سيعتمد على قرار رئيس الدولة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "بشكل عام، لم يتم إلغاء مبدأ المعاملة بالمثل في مثل هذه الأمور... لكنني أكرر أن كل شيء سيعتمد على القرار الذي يتخذه رئيس الدولة".

وأضاف ردا على سؤال ما إذا كان الاقتصاد الروسي سيتحمل هذه العقوبات ؟ "ربما سمعتم ما قاله الاقتصاديون حول هذا الموضوع، استطيع أن أكرر مرة أخرى أن الاستقرار الكلي مضمون تمامًا، والبنك المركزي يعمل بثقة وفاعلية، والكفاءة الاقتصادية لدينا معترف بها دوليًا. ولا نرى أي سبب للشك في هذه الكفاءة".

وأعلنت الولايات المتحدة أمس الخميس، عن حزمة أخرى من العقوبات ضد روسيا، طالت 32 فردا وكيانا؛ والدافع هذه المرة كان محاولة "التأثير على الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2020"، والهجمات الإلكترونية والوضع في شبه جزيرة القرم.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، أن مسار العقوبات الأمريكية لا يلبي مصالح شعبي البلدين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن "مثل هذا السلوك العدواني سيواجه برد قوي"؛ والجانب الأمريكي سيتعرف عليه في أقرب وقت.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала