صورة "مخيفة" لجنين جرذ أحمر العينين تفوز بجائزة عالمية مرموقة

© AFP 2022 / ANNE-CHRISTINE POUJOULATصورة فأر صغير يتلقى حقنة
صورة فأر صغير يتلقى حقنة - سبوتنيك عربي, 1920, 17.04.2021
تابعنا عبرTelegram
فازت صورة وصفت بالمخيفة والمذهلة لجنين فأر بعيون حمراء متوهجة وأنسجة قزحية الألوان بجائزة التصوير العلمية المرموقة.

والتقط العالم ويرنار زوسشارتر صورة الجنين في اليوم الحادي والعشرين من تطويره، باستخدام مجهر يلتقط الصور من خلال ثقب صغير لإبراز التباينات وزيادة الوضوح.

حوت - سبوتنيك عربي, 1920, 17.04.2021
أول مشهد في التاريخ لحوت عنبر يرضع من ثدي أمه... فيديو
بالإضافة إلى صورة الجنين، اختار المحكمون صورة تعرض تفاصيل معقدة من الخلايا الصبغية في جلد الثعبان ومجموعة من أكثر من 40 جناحا ملونا على شكل فراشة كوصيفين، بحسب "ديلي ميل".

المسابقة التي يستضيفها قسم علوم الحياة في "أوليمبوس"، هي ثاني صورة في العالم تلتقط من خلال الميكروسكوب الضوئي لعلوم الحياة، والتي تركز على الكائنات الحية كما تُرى من خلال أي نوع من انواع المجهر التي التقطت بواسطتها.

تلقت المسابقة العالمية ما يقرب من 700 مشاركة من 61 دولة حول العالم. وقال ساتوشي ناكامورا، نائب رئيس التسويق العالمي للحلول العلمية في "أوليمبوس"، وهي شركة متخصصة في صناعة منتجات البصريات والتصوير مقرها في شينجوكو في طوكيو في اليابان: "لم نشهد فقط عددا قياسيا من الطلبات، ولكن جودة هذه الصور والإبداع الذي حملته كانت استثنائية. إنه لأمر مدهش أن نرى الفن غير المتوقع الذي يلتقطه الناس بالمجهر".

واختيرت صورة زوسشارتر المشارك من ألمانيا كفائز عالمي لصورته اللافتة للنظر لجنين فأر كامل تم التقاطه بواسطة مجهر متحد البؤر.

وفي تصريحات أدلى بها المصور لمجلة "LiveScience" العلمية، يبلغ طول الجنين 1.2 بوصة فقط، وقد تم معالجته بمادة كيميائية لجعل جلده وعضلاته شفافة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала