مصر... العام الدراسي ينتهي في 30 أبريل الجاري بسبب كورونا

© AFP 2022 / Rob Engelaarمدرسة خالية من الطلاب
مدرسة خالية من الطلاب  - سبوتنيك عربي, 1920, 25.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر، اليوم الأحد، أن العام الدراسي الحالي ينتهي في 30 أبريل/ نيسان الجاري.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في موقع "فيسبوك"، إنها اتخذت قرار إنهاء العام الدراسي بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

حارس مدرسة يفحص طالبا في الثانوية العامة قبل دخوله قاعة الامتحانات النهائية، وسط مخاوف من تفشي مرض كوفيد-19 في القاهرة، مصر، 21 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.04.2021
"ورقيا أم إلكترونيا"... وزير التعليم المصري يحسم مصير امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت الوزارة أن القرار ينطبق على سنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، بحسب موقع "بوابة أخبار اليوم".

وذكر البيان أن الإجازة الصيفية لهذه المراحل سوف تبدأ عقب الانتهاء من الامتحانات الشهرية المقررة في أيام 26، 27، 28، من الشهر الجاري.

وبينت الوزارة أنه سيتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريا.

وفيما يتعلق بالمدارس الدولية، أوضح البيان أنها سوف تستكمل الدراسة والامتحانات حسب جداولها الموضوعة سلفا، مشيرا إلى أن حضور الطلاب سيكون اختياريا أيضا.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني في ظل وباء كورونا بعد أن استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج الدراسية المقررة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала