توماس نيدس مرشح بايدن لمنصب السفير الأمريكي لدى إسرائيل

© REUTERS / LEAH MILLISالرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعقد مؤتمرا صحفيا في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية، واشنطن، 25 مارس/ آذار 2021
الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعقد مؤتمرا صحفيا في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية، واشنطن، 25 مارس/ آذار 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.04.2021
تابعنا عبرTelegram
كشفت وسائل إعلام أمريكية عن الشخصية الأوفر حظا لتولي منصب سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" فإن المصرفي توماس نيدس (60 عاما) نائب وزير الخارجية السابق لشؤون إدارة الموارد، والنائب الحالي لرئيس بنك الاستثمارات الأمريكي "مورغان ستانلي"، هو المرشح الأقوى للمنصب.

لأخبار التطبيع أعلام إسرائيل والولايات المتحدة والبحرين والإمارات - سبوتنيك عربي, 1920, 01.01.2021
واشنطن تعين حاخاما مبعوثا خاصا لتعزيز التطبيع

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين مطلعين لم تسمهم أن إدارة الرئيس جو باديدن قد تعلن هذا الأسبوع عن السفراء الذين سيعينهم في العديد من البلدان الرئيسية.

وحول تأخر عملية تعيين السفراء مقارنة بادارات سابقة، قالت شخصية مقربة من الرئيس الأمريكي للصحيفة إن "بايدن يعرف الكثير من الناس ولديه الكثير من الأصدقاء، إضافة إلى رغبته تعيين شخصيات ليست فقط من عرقية بيضاء في هذه المناصب".

ويعتبر نيدس وهو ابن لعائلة يهودية من المقربين جدا من وزير الخارجية الأمريكي الحالي أنتوني بلينكن، وسبق أن شغل منصب نائب وزير الخارجية لشؤون إدارة الموارد خلال فترة الرئيس باراك أوباما.

يشار إلى السفير الأمريكي لدى إسرائيل خلال ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب كان ديفيد فريدمان والذي عرف بمواقفه المؤيدة للاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала