رابطة العالم الإسلامي تعلق على قرار السعودية بشأن الحج في 2021

© AFP 2022 / Ahmad Al-Rubayeالحج، مكة، السعودية، 18 أغسطس/ آب 2018
الحج، مكة، السعودية، 18 أغسطس/ آب 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2021
تابعنا عبرTelegram
علقت رابطة العالم الإسلامي، اليوم السبت، على الضوابط والآليات التي اعتمدتها حكومة المملكة العربية السعودية لموسم حج العام الحالي، من أجل التصدي لفيروس "كورونا" المستجد.

وأيدت الرابطة في بيان صادر عنها الإجراءات الاحترازية السعودية لحج 2021، مبيّنة توضيح أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، بـ"أن نصوص وقواعد الشريعة الإسلامية تؤكد حتمية أخذ كافة احترازات السلامة في مثل هذه الجائحة".

ولفت البيان إلى أن "عددا من كبار مفتي وعلماء العالم الإسلامي تواصلوا مع رابطة العالم الإسلامي، ونوهوا بحكمة هذا الإجراء الاحترازي الذي تقتضيه الضرورة الشرعية الداعية إلى بذل كل الأسباب لحفظ الأبدان والأرواح".

كما عبرت رابطة العالم الإسلامي عن تقديرها للجهود الاستثنائية المبذولة من حكومة المملكة العربية السعودية، "التي توضح بجلاء حرصها على سلامة قاصدي المسجد الحرام من حجاج وعمار، وزوار المسجد النبوي الشريف"، وفق ما جاء في البيان.

وكانت السعودية قد أعلنت حصر أداء فريضة الحج هذا العام بالمواطنين والمقيمين فقط، مع السماح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة، في ظل تفشي وباء "كوفيد-19".

 صلاة الفجر في مسجد الحرم الشريف، في مكة. أعلنت قررت السلطات السعودية إقامة موسم الحج هذا العام، بأعداد محدودة جدا من مختلف الجنسيات من المتواجدين داخل المملكة، 23 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2021
السعودية تعلن اقتصار الحج على المقيمين داخل المملكة
وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان أنه "في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط".

وأشار البيان إلى أن "إجمالي أعداد حجاج هذا العام 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل المملكة". ويبدأ الحجاج أداء الفريضة الإسلامية في منتصف تموز/يوليو المقبل.

​كما أكد البيان على "ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في التسجيل لحج 1442هـ للفئات التالية: محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала