تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البنتاغون يتهم شركة درون صينية بتهديد الأمن القومي الأمريكي

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورطائرة "درون"
طائرة درون - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2021
تابعنا عبر
قالت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، إن الأنظمة التي تصنعها الشركة الصينية "DJI" تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي الأمريكي.

واشنطن- سبوتنيك. وقال البنتاغون في بيان صحفي: "موقف وزارة الدفاع هو أن الأنظمة التي تنتجها شركة ’Da Jiang Innovations (DJI)’ تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي".

صاروخ اعتراضي أمريكي - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2021
تقرير للكونغرس يكشف مشكلة خطيرة في برامج الصواريخ الأمريكية فائقة السرعة

وأضاف: "تظل سياسات وممارسات وزارة الدفاع الحالية المرتبطة باستخدام هذه الأنظمة من قبل الكيانات والقوات الحكومية الأمريكية العاملة مع الخدمات العسكرية الأمريكية دون تغيير، على عكس أي تقارير مكتوبة لم تتم الموافقة على الإفراج عنها من قبل وزارة الدفاع".

وقالت وزارة الدفاع إن التقرير الأخير الذي يشير إلى أن بعض الطائرات بدون طيار من إنتاج "دي جي آي" قد وافقت عليها الحكومة الأمريكية لشرائها واستخدامها من قبل العديد من الوكالات الأمريكية غير دقيق، وأن نشر هذه المعلومات كان غير مصرح به.

وأشار البيان إلى أن وزارة الدفاع حظرت استخدام جميع الطائرات دون طيار التجارية الجاهزة، بغض النظر عن من صنعها، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني.

بالإضافة إلى ذلك، أقر الكونغرس تشريعا يحظر على الإدارات والوكالات الأمريكية شراء واستخدام الطائرات بدون طيار المصنوعة في الصين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي أيضا.

وقال البيان إن وزارة الدفاع لن تشتري الطائرات بدون طيار صينية الصنع إلا إذا كانت تجري اختبارات بديلة وتدريبا بديلا مضادا للطائرات بدون طيار، أو الاستخبارات والحرب الإلكترونية وعمليات حرب المعلومات والاختبار والتحليل والتدريب.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала