تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السعودية تتيح لقاح "فايزر" للفئة العمرية من 12 إلى 18 عاما

© REUTERS / Ahmed Yosriعائلة سعودية ترتدي أقنعة واقية للوجه تسير في شارع التحلية بعد أن خففت الحكومة قيود الإغلاق بعد تفشي مرض فيروس كورونا في الرياض
عائلة سعودية ترتدي أقنعة واقية للوجه تسير في شارع التحلية بعد أن خففت الحكومة قيود الإغلاق بعد تفشي مرض فيروس كورونا في الرياض - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2021
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، توفير الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا لمن تراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إن الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، متاحة حاليًا للفئة العمرية من 12 إلى 18 عامًا في كافة مناطق المملكة لمنع العدوى وحماية للمجتمع من مضاعفات الفيروس.

وكان وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، قد أصدر بيانا تحدث فيه عن الوضع الصحي خلال موسم الحج للعام الحالي، في ظل مخاوف من جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة "سبق" أن الربيعة أعلن نجاح موسم الحج صحيًا وخلوه من فيروس كورونا وغيره من الأوبئة الأخرى، متوجهًا بالشكر لقيادة المملكة على اهتمامهم وحرصهم على توفيرهم كافة السبل والإمكانات للحجاج.

وأوضح الربيعة أن وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي استعدتا لموسم الحج عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات إسعاف عالية التجهيز يشرف عليها طواقم طبية وفنية وإدارية تضم كوادر مؤهلة ومدربة.

وأشاد الوزير بالجهود المبكرة والإجراءات الاحترازية في التعامل مع الوضع الصحي للجائحة خلال موسم حج هذا العام الذي استدعى اقتصار أداء الحج على ستين ألف حاج من متلقي اللقاح.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала