تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصر تصدر بيانا بشأن "الكارثة الطبيعة" التي اندلعت في تركيا

© REUTERS / Kaan Soyturkاندلاع حريق ضخم في غابة بالقرب من بلدة مانافغات، 75 كلم شرق المدينة السياحية أنطاليا، تركيا 28 يوليو 2021
اندلاع حريق ضخم في غابة بالقرب من بلدة مانافغات، 75 كلم شرق المدينة السياحية أنطاليا، تركيا 28 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2021
تابعنا عبر
أصدرت مصر، اليوم السبت، بيانا بشأن اندلاع حرائق الغابات في عدد من المناطق المختلفة في تركيا.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، إن "مصر تتابع بمزيد من الحزن والأسى أنباء الخسائر البشرية الناتجة عن اندلاع حرائق الغابات في عدد من المناطق المختلفة في تركيا".

وأكد البيان على "تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية"، متقدمة بخالص التعازي لأسر الضحايا ومعربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المناطق الأكثر تضررا من حرائق الغابات التي شملت أجزاء من 20 ولاية من بينها أنطاليا وموغلا ومرمريس ومرسين السياحية جنوبي وغربي البلاد، "مناطق منكوبة"، موجها بتعويض المتضررين من الحرائق.

ونشبت حرائق متزامنة في الغابات في عشرين ولاية [من إجمالي 81 ولاية تركية] يوم 28 يوليو/تموز الجاري، بعضها ما زال مستمرا، أدت إلى مصرع أربعة أشخاص، وإصابة عشرات آخرين، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала