تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئيس العراقي يلتقي وزير خارجية إيران في نيويورك

© AFP 2021 / Craig Ruttle الرئيس العراقي برهم صالح
 الرئيس العراقي برهم صالح - سبوتنيك عربي, 1920, 23.09.2021
تابعنا عبر
التقى الرئيس العراقي برهم صالح، بوزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في نيويورك.
وجاء في بيان رئاسة الجمهورية العراقية: "رئيس الجمهورية برهم صالح يستقبل، في مقر إقامته في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين والشعبين الجارين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".
وقال الرئيس العراقي بحسب البيان إن "العلاقات العراقية الإيرانية مهمة للبلدين وكل المنطقة، مشيرًا إلى مساعي العراق من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة وضمان سلامها، وحرصه على أن يكون ساحةً لتلاقي مصالح شعوبها من أجل العمل والتنسيق في مواجهة تحديات الإرهاب والأوضاع الصحية وخطر التغير المناخي".
وقال الرئيس برهم صالح، إن العلاقات العراقية الإيرانية مهمة للبلدين وكل المنطقة، مشيراً إلى مساعي العراق من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة وضمان سلامها، وحرصه على أن يكون ساحةً لتلاقي مصالح شعوبها من أجل العمل والتنسيق في مواجهة تحديات الإرهاب والأوضاع الصحية وخطر التغير المناخي.
وتنعقد، هذا الأسبوع في مقر الأمم المتّحدة في نيويورك، الاجتماعات الرفيعة المستوى للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة والممتدة من 21 إلى 27 أيلول/سبتمبر الجاري.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала