إيران ترد على رئيس وزراء إسرائيل وخطابه أمام الأمم المتحدة

© REUTERS / POOLرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت 20 يونيو/ حزيران 2021
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت  20 يونيو/ حزيران 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.09.2021
تابعنا عبرTelegram
ردت إيران على الهجوم الذي شنه رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في أول خطاب له في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، واصفة إياه بأنه كان "مليئا بالأكاذيب".
وقال ممثل إيران في الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي: "لقد بلغ التخويف من إيران ذروته في منظمة الأمم المتحدة. خطاب رئيس وزراء الكيان الصهيوني حول إيران كان مليئا بالأكاذيب. هذا الكيان الذي يمتلك مئات الرؤوس النووية ليس في موقع يحق له التحدث عن برنامجنا السلمي. صمت رئيس الوزراء الصهيوني حول فلسطين يثبت عزم كيانه على سلب حقوق الفلسطينيين".
— إيران إنترناشيونال-عربي (@IranIntl_Ar) September 27, 2021
​وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قال، أمس الاثنين، إن "إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء في برنامجها النووي وتعهد بألا تسمح إسرائيل لطهران بامتلاك سلاح نووي".
وفي أولى كلماته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال بينيت إن إيران تسعى للهيمنة على الشرق الأوسط "تحت مظلة نووية"، مضيفا أن "الكلمات لا توقف أجهزة الطرد المركزي ولن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي".
وتابع بينيت: "على مدار ثلاثة عقود، إيران نشرت سفك الدماء والدمار في كل الشرق الأوسط، دولة تلو الأخرى: لبنان، العراق، سوريا، اليمن وغزة، المشترك بين هذه الأماكن؟ إنها جميعها تنهار وشعوبها جائعة وتعاني، واقتصاداتها تنهار"، مشددا على أن "الإرهاب الإيراني لا يلحق الضرر بإسرائيل فقط وإنما بدول أخرى".
تابع أخبار إيران على سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала