التحالف العربي يدمر طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه جازان

© AFP 2022 / MOHAMMED ABEDطائرة مسيرة تابعة لحركة "حماس"، غزة، قطاع غزة، فلسطين ديسمبر 2020
طائرة مسيرة تابعة لحركة حماس، غزة، قطاع غزة، فلسطين ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة أنصار الله (الحوثيون) باتجاه مدينة جازان جنوب غربي المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف العربي قوله "الدفاعات الجوية تعترض وتدمر طائرتين مسيّرتين مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية تجاه جازان".
هذا وقالت جماعة "أنصار الله" اليمنية، أمس الاثنين، إن التحالف العربي بقيادة السعودية، نفذ اليوم الاثنين، غارات جوية مكثفة على مواقعها في محافظات مأرب والجوف وصعدة وعَمران شمالي اليمن.
وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، أن طيران التحالف شن 30 غارة على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 17 غارة على مديرية الجُوبة جنوب مأرب، و7 غارات على مديرية صِرواح غرب مأرب، في حين استهدف بـ 6 غارات على مديريتي مَجْزِر ومَدْغِل شمال غربي المحافظة الغنية بالنفط ذاتها.
المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العسودي تركي بن صالح المالكي، السعودية 2 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.11.2021
الدفاعات السعودية تدمر طائرة مسيرة مفخخة باتجاه خميس مشيط
وأضاف أن التحالف العربي نفذ 8 غارات جوية على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، تركزت 7 غارات منها على منطقة اللبنات في مديرية الحَزم مركز المحافظة، فيما تعرضت منطقة المرازيق في مديرية خب والشعف شرق الجوف إلى غارة جوية.
وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.
في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.
وأودى الصراع المستمر في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، فضلاً عن نزوح كبير للسكان، وتدمير البنية التحتية الأساسية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала