تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الخارجية اللبناني معلقا على أزمة قرداحي: لا يجوز تأثر العلاقات بمواقف فردية

© AFP 2021 / ANWAR AMROوزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب
وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب - سبوتنيك عربي, 1920, 04.11.2021
تابعنا عبر
قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عبد الله بوحبيب، أمس الأربعاء، إنه لا يجوز تأثر العلاقات بين دولتين شقيقتين، مثل لبنان والسعودية، بمواقف فردية.
ونقلت وزارة الخارجية اللبنانية على حسابها الرسمي على "تويتر"، عن بوحبيب أن وجهة نظر الدولة اللبنانية محددة ومعروفة فيما يصدر عن أركانها، ومن خلال البيان الوزاري للحكومة، مشددا على أن أي مشكلة لبنانية سعودية يجب حلها بالحوار والتنسيق بحسب ميثاق جامعة الدول العربية.
وأكد وزير الخارجية اللبناني أن بلاده تتطلع إلى أشقائها العرب حتى يكونوا  بجانبها في ظروف الصعبة، مشيرا إلى أن أي تباعد عربي عن لبنان ستكون له انعكاسات سلبية، تؤذي بدورها التضامن والتعاون بين الأشقاء، معربا عن ثقته في أن أزمة وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، يجب وقوفها عند حد تغليب المصلحة العربية المشتركة.
وأوضح الوزير اللبناني أن بلاده كانت وستكون، دوما، نصيرة للدول العربية كلها، ولم تكن يوما معبرا للإساءة إلى أي دولة.
وجاءت هذه التصريحات على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن جماعة "أنصار الله" اليمنية "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار، مؤكدا أنه كان ليعتذر عن تصريحاته.
وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها، وذلك على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورح قرداحي رفض الاعتذار عنها بشأن الحرب في اليمن.
 تابع أحدث أخبار لبنان عبر سبوتنيك عربي.
حكومة لبنان الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي
حكومة لبنان الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
حكومة لبنان الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала