تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مسؤول بالصحة العالمية: لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور أوميكرون

© REUTERS / Denis Balibouseشعار منظمة الصحة العالمية
شعار منظمة الصحة العالمية - سبوتنيك عربي, 1920, 01.12.2021
تابعنا عبر
قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، اليوم الأربعاء، إنه لا دليل حتى الآن على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".
ونقلت رويترز عن المنظري قوله بأن التطعيم ضد كوفيد-19 لم يصل إلى 10% في 7 دول بمنطقة شرق البحر المتوسط، مؤكدا على ضرورة استمرار الناس في ارتداء الكمامة والالتزام بقواعد التباعد والنظافة الشخصية حتى عند تلقي التطعيم.
وكشف المسؤول بمنظمة الصحة العالمية عن أن المؤشرات الأولية تفيد أن من أصيب بكورونا قد يصاب بمتحور أوميكرون، فيما لا تتوفر معلومات كافية حتى الآن عن مدى تأثير أوميكرون على الملقحين، فيما تعمل الصحة العالمية في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثير أوميكرون على انتقال العدوى وشدة المرض.
وانتقد المنظري عدم المساواة في توزيع اللقاحات حيث لا زال من أكثر الأسباب القلق في المواجهة مع الجائحة، مشيرا إلى أن الدول الأقل دخلا ومتوسطة الدخل لديها أقل معدلات تطعيم ضد كوفيد-19.
ورصدت عدة دول إصابات جديدة بالمتحور أوميكرون، من بينها السعودية وألمانيا وبريطانيا وهولندا، قال كبير المسؤولين الطبيين في "مودرنا" الأمريكية، بول بيرتون، يوم الأحد الماضي، إن الشركة يمكن أن تطرح لقاحا معاد صياغته ضد متحور فيروس كورونا "أوميكرون" في أوائل العام المقبل.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала