تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجزائر... حجر صحي لمدة 5 أيام على الوافدين من 8 دول أفريقية

© RYAD KRAMDIمطار الجزائر الدولي هواري بومدين 2020
مطار الجزائر الدولي هواري بومدين 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
تابعنا عبر
أوصت اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا في الجزائر بفرض حجر صحي إجباري لمدة 5 أيام على القادمين من 8 دول أفريقية، التي سجلت حالات للمتحور "أوميكرون".
قال عضو اللجنة العلمية لرصد كورونا، البروفسور رياض مهياوي، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى: "تطبيق حجر صحي لمدة 5 أيام على كل الوافدين من 8 دول أفريقية سجلت إصابات معتبرة بالمتحور الجديد "أوميكرون" وتقديم شهادة فحص كورونا "بي سي آر" من بين الإجراءات الاحترازية التي اقترحها أعضاء اللجنة العلمية لتجنب دخول هذا المتحور لبلادنا وتفادي حدوث موجة أخرى من الوباء".
من جهته أكد الدكتور محمد يوسفي رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى "بوفاريك"، ضرورة توسيع العمل بالجواز الصحي بالفضاءات العمومية المغلقة مع تشديد الرقابة بالمطارات والموانئ لتعزيز الوقاية في ظل التحولات الراهنة لكوفيد 19.
رحلات الطيران الروسي من مطار شيريميتيفو الدولي، موسكو، روسيا، 21 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.12.2021
الأمم المتحدة: قيود السفر لمواجهة كورونا ظالمة وعنصرية
وأضاف أن الجواز الصحي يتعلق بإخضاع بعض الفئات لإجبارية التلقيح كمهنيي الصحة والتعليم والأمن، لأنه الحل الوحيد لتجنب تفشي الوباء، وفق تعبيره.
وأبلغت منظمة الصحة العالمية بظهور متحور "أوميكرون" الجديد لأول مرة من قبل جنوب أفريقيا، في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني.
وفقا للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، فإن العدد الكبير من الطفرات في بروتين سبايك الخاص بالمتحور، يمكن أن يجعله أكثر قابلية للانتقال وأكثر خطورة من جميع السلالات السابقة.
وذكرت الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، أن الأطباء في البلاد لم يلاحظوا أي أعراض خاصة على المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" مقارنة بسلالة "دلتا".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала