لوكاشينكو: قواتنا لا تشارك في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

© Photo / Luhansk People's Republic  / الذهاب إلى بنك الصورالقوات المسحلة التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية، حدود روسيا و أوكرانيا 24 فبراير 2022
القوات المسحلة التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية، حدود روسيا و أوكرانيا 24 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.02.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن القوات البيلاروسية لا تشارك في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.
وقال لوكاشينكو في اجتماع عملياتي مع الجيش، اليوم الخمس، "لقد قرأت: في حوالي الساعة الخامسة صباحا، تعرضت حدود الدولة الأوكرانية في منطقة روسيا وبيلاروسيا لهجوم من قبل القوات الروسية المدعومة من بيلاروسيا... أوغاد متطرفون! قواتنا لا تشارك في هذه العملية"، وفق وكالة "بلتا" الحكومية.
وأمس الأربعاء، طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، دينيس بوشيلين، وليونيد باشنيك، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المساعدة في صد العدوان من القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.
تصاعد الوضع في دونباس في الأيام الأخيرة، وأبلغت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان عن الكثير من القصف من قبل قوات الأمن الأوكرانية، وأعلنت قيادات الجمهوريتين عن إجلاء مؤقت للمواطنين (نساء وشيوخ وأطفال) إلى روستوف الروسية.
ووقع الرئيس فلاديمير بوتين، يوم الاثنين، مرسومي الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، بالإضافة إلى اتفاقيتي الصداقة والتعاون مع رئيسي الجمهوريتين، كما وافق على إرسال قوات "حفظ سلام" إليهما إذا دعت الضرورة ذلك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала