Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: سلاح الجو نفذ اليوم ضربات على 84 منشأة عسكرية في أوكرانيا

© AP Photo / Ivan Sekretarevالمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف
المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف - سبوتنيك عربي, 1920, 18.04.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الاثنين، أن "سلاح الجو دمر مركزًا لوجستيًا بالقرب من لفوف يحتوي على شحنات كبيرة من الأسلحة الأجنبية التي وصلت إلى أوكرانيا قادمة من الولايات المتحدة ودول أوروبية".
موسكو - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف: "نفذ سلاح الجو الروسي، صباح اليوم بصواريخ عالية الدقة هجوما على المركز اللوجستي المشترك رقم 124 التابع لقيادة القوات اللوجستية للقوات الأوكرانية، ما أدى إلى تدميره ودفعات كبيرة من الأسلحة الأجنبية التي تم تسليمها إلى أوكرانيا من الولايات المتحدة ودول أوروبية خلال الأيام الستة الماضية".
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع موظفي قاعدة فوستوشني الفضائية في ورشة تجميع مركبات الإطلاق، 12 أبريل 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.04.2022
بوتين: من الضروري تسريع عملية الانتقال إلى الروبل والعملات الوطنية للدول الشريكة في التجارة الخارجية
وأضاف كوناشينكوف: "تم القضاء على 120 قوميا وتدمير تسع وحدات من المعدات العسكرية في ضربات على بلدة نوفوتوشكوفسكايا".
وتابع: "خلال النهار، دمرت صواريخ جوية عالية الدقة للقوات الروسية 16 منشأة عسكرية لأوكرانيا. من بينها موقعان للقيادة، ونقطتا إسناد، فضلاً عن أماكن تمركز عناصر الخصم والمعدات العسكرية في بلدات بوباسنا وبارفينكوفو وكراسني ليمان".
وتتواصل، منذ يوم 24 فبراير/ شباط الماضي، العملية العسكرية في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.
وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح؛، دون المساس بالسكان المدنيين.
هذا واعتبارًا من يوم 25 مارس/ آذار، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علما بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала