الجيش الإسرائيلي يتخذ قرارا هو الأول من نوعه لـ"المجندات" بين صفوفه

© AFP 2022 / Jalaa Mareyالحدود بين لبنان وإسرائيل - وصول الجيش الإسرائيلي والوحدات العسكرية إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية، 27 يوليو 2020
الحدود بين لبنان وإسرائيل - وصول الجيش الإسرائيلي والوحدات العسكرية إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية، 27 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.05.2022
تابعنا عبرTelegram
اتخذ الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قرارا هو الأول من نوعه لـ"المجندات" بين صفوفه.
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي، وللمرة الأولى، سمح للمجندات بالعمل كمقاتلات في وحدة الإنقاذ الخاصة، المعروفة بـ"669"، وهو ما سمح به على خلفية التماس تقدمت به مجندات إلى المحكمة الإسرائيلية العليا، في العام 2020.
وأكدت الصحيفة أن الجنرال أفيف كوخافي، رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، قد وافق على القيام بالأدوار القتالية والاندماج أو الضم لوحدة الإنقاذ الخاصة 669، وهي فرقة أو نخبة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن رئاسة الأركان قد وافقت على هذا الأمر بعد مشاورات مكثفة، وانتهى الأمر بالموافقة على دمج النساء أو المجندات في الوحدة الخاصة والقيام بأدوار قتالية في وحدة تابعة لسلاح الجو، بدعوى الاستثمار في العنصر البشري النسائي داخل الجيش نفسه.
يذكر أن الوحدة 669 تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وهي من القوات الخاص في الجيش، وتقوم بعمليات الإجلاء الطبي، وتم تأسيسها في العام 1974.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала