تايوان تعزز الشراكة الاقتصادية مع الولايات المتحدة

CC0 / Pixabay / تايوان
تايوان - سبوتنيك عربي, 1920, 01.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أطلقت الولايات المتحدة وتايوان، اليوم الأربعاء، مبادرة جديدة تهدف إلى تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما، وتعزيز الابتكار وإزالة الحواجز التجارية.
ووفقا للوثيقة التي نشرها مكتب الممثل التجاري الأمريكي، تم تصميم الآلية الجديدة "لتطوير طرق ملموسة لتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، ودفع تنفيذ أولويات التجارة المتبادلة على أساس القيم المشتركة، فضلا عن الابتكار والنمو الاقتصادي الشامل للعمال والشركات".
وتجدر الإشارة إلى أن "الطرفين اتفقا على مواصلة المفاوضات لتطوير خارطة طريق تسمح لهما في نهاية المطاف بتبسيط قواعد معاملات التجارة الثنائية، وزيادة التجارة المرتبطة بالزراعة، وتحقيق معايير أعلى في مكافحة الفساد، وتحسين كفاءة سلاسل التوريد والتجارة الرقمية".
الجيش الصيني - سبوتنيك عربي, 1920, 25.05.2022
الجيش الصيني يجري مناورات عسكرية قبالة سواحل تايوان
وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي: "من المتوقع أن يعقد الاجتماع الأول لمبادرة التجارة الأمريكية-التايوانية للقرن الحادي والعشرين في وقت لاحق من هذا الشهر في واشنطن العاصمة".
وتشترك المبادرة الجديدة لتعميق التعاون الاقتصادي مع تايوان كثيرًا مع النقاط الرئيسية للمبادرة الاقتصادية الإقليمية الجديدة التي تضم 13 دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي أطلقها الزعيم الأمريكي جو بايدن خلال زيارته الأخيرة لليابان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала