وزير الصناعة والتجارة الروسي: موسكو والقاهرة ستتحولان إلى التسويات المتبادلة بالعملات المحلية

© Sputnik . Alexei Nikolskiy / الذهاب إلى بنك الصوروزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، في معرض الطيران والفضاء الدولي "ماكس 2021" في مطار جوكوفسكي، ضواحي موسكو، روسيا 20 يوليو 2021
وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، في معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس 2021 في مطار جوكوفسكي، ضواحي موسكو، روسيا 20 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، اليوم الخميس، إن موسكو والقاهرة ستتحولان إلى التسويات التجارية المتبادلة بالروبل والجنيه.
وقال: "نحن بحاجة إلى استخدام الروبل والجنيه بنشاط للتسويات المتبادلة. حجم التجارة بين روسيا ومصر يسمح لنا بذلك".
وتابع: "ننطلق من حقيقة أن زملاءنا المصريين يتعاونون بشكل وثيق مع روسيا على مستوى البنوك المركزية والوزارات والأعمال. أنا متأكد من أنه مثلما هو الحال مع الدول الصديقة الأخرى التي لدينا معها دوران تجاري متبادل ونستخدم عملاتنا الخاصة (الصين والهند والإمارات العربية المتحدة)، سنستخدم أيضا هذا الشكل من التفاعل التجاري مع مصر".
وأضاف مانتوروف أن البلدان توصلا إلى اتفاقيات حول توفير منطقة معفاة من الرسوم الجمركية في منطقة بورسعيد. وفقا للوزير: "هذا سيعطي دفعة أكبر لاقتصاد البلدين".
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتناولان آيس كريم في معرض ماكس 2019 للطيران الجوي في مطار جوكوفسكي في ضواحي موسكو، 27 أغسطس/ آب 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.06.2022
زوار منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي يتمكنون من تذوق الآيس كريم المصنع خصيصا لبوتين
وتابع: "خلال العام الماضي، شهدنا اتجاها إيجابيا في السياحة المتبادلة. زار ما يقرب من مليون سائح روسي مصر في العام الماضي، ونحن نرى أنه بالفعل في الربع الأول من هذا العام زار ما يقرب من 400 ألف سائح روسي آخر مصر".
وختم: "نتطلع إلى إبرام اتفاقية تجارة حرة في وقت مبكر بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي. وهذا سيعطي دفعة إضافية لتطوير علاقاتنا التجارية".
زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى عمان - سبوتنيك عربي, 1920, 15.06.2022
وفد فنزويلي يعتزم لقاء لافروف على هامش منتدى سانت بطرسبرغ
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала