إيلون ماسك يتمسك بدعمه لعملة "دوجكوين" رغم مطالبته بـ258 مليار دولار

© AFP 2022 / RYAN LASHالملياردير، إيلون ماسك
الملياردير، إيلون ماسك - سبوتنيك عربي, 1920, 19.06.2022
الملياردير، إيلون ماسك
تابعنا عبرTelegram
أكد الملياردير، إيلون ماسك، دعمه لعملة "دوجكوين" الرقمية، على الرغم من رفع دعوى قضائية ضده تطالبه بمبلغ قد يكلفه ثروته بالكامل.‏
وكتب ماسك، اليوم الأحد، عبر حسابه على "تويتر"، أنه سيواصل دعم عملة "دوجكوين".
ويتحدى إيلون ماسك بتغريدته دعوى قضائية تم رفعها ضده مؤخرا بمبلغ 258 مليار دولار من قبل مستثمر "دوجكوين"، والذي يتهمه فيها بإدارة مخطط هرمي لدعم العملة المشفرة.
وفي شكوى مقدمة في محكمة اتحادية في مانهاتن، اتهم المدعي، كيث جونسون، إيلون ماسك، وشركته للسيارات الكهربائية "تسلا"، وشركته للسياحة الفضائية "سبيس إكس" بالابتزاز، بسبب الترويج لـ"دوجكوين" ورفع سعرها فقط لترك السعر ينخفض.
وقال نص الدعوى المرفوعة: "لقد كان المتهم (ماسك) يعلم منذ عام 2019 أن عملة "دوجكوين" ليس لها قيمة، ورغم ذلك قام بالترويج للربح من تداولها".
إيلون ماسك - سبوتنيك عربي, 1920, 15.01.2022
عملة "دوجكوين" ترفع قيمتها السوقية بعد إعلان إيلون ماسك
وأضافت موضحة: "لقد استخدم إيلون ماسك قاعدته كأغنى رجل في العالم لتشغيل نظام هرم "دوجكوين" والتلاعب به من أجل الربح والعرض والتسلية".
ويسعى مقدم الدعوى القضائية، كيث جونسون، للحصول على تعويضات بقيمة 86 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاض القيمة السوقية لعملة "دوجكوين" منذ مايو/ أيار 2021، ويريد مضاعفة المبلغ 3 مرات، ليصل إلى 258 مليار.
كما يطالب جونسون في دعواه منع إيلون ماسك وشركاته من الترويج لـ"دوجكوين"، وأن يعلن القاضي أن تداول العملة المشفرة هو "مقامرة"، بموجب القانون الفيدرالي وقانون نيويورك.
وفي يوم الخميس الماضي، تم تداول عملة "دوجكوين" عند نحو 5.8 سنتا، يوم الخميس الماضي، بانخفاض عن ذروتها في مايو 2021، عند نحو 74 سنتا أمريكيا.
يشار إلى أن إيلون ماسك من أبرز الداعمين لعملة "دوجكوين"، وهي عملة مشفرة يابانية تحت عنوان "شيبا إينو"، والتي بدأت على شكل مزحة في عام 2013.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала