عبد اللهيان: الوجود الصهيوني لن يحقق سوى الفتن والفوضى في المنطقة

© AFP 2022 / ATTA KENAREوزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان
وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن "وجود الكيان الصهيوني داخل المنطقة لن يحقق سوى إثارة الفتن وانعدام الأمن فيها".
وذكرت وكالة إرنا، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الإيراني، خلال زيارته لأنقرة، قال للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الوجود الإسرائيلي في المنطقة لن يحقق سوى إثارة الفتن والفوضى.
وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التركي مولو تشاووش أوغلو في أنقرة - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
وزير الخارجية الإيراني يكشف عما قاله لنظيره التركي عن إسرائيل وتحركاتها في المنطقة
وأكدت الوكالة أن عبد اللهيان قد التقى الرئيس التركي خلال اجتماع وزراء خارجية بحر قزوين في تركمانستان، أمس الاثنين، حيث ناقش معه القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك وما أسماه بالتحركات الإسرائيلية الأخي رة في المنطقة.
وقال وزير الخارجية الإيراني:
"خلال اللقاء مع أردوغان، أبلغته تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية، كما وجهت إليه دعوة لزيارة طهران بهدف عقد اجتماع لجنة التعاون العليا بين البلدين.
وحول الوضع السوري، جدد عبد اللهيان للرئيس أردوغان تأكيد بلاده على الحل السياسي باعتباره السبيل الوحيد لتقليل مخاوف تركيا الأمنية، مشيرا إلى ضرورة تجنب كافة الخيارات العسكرية واستعداد إيران لتسهيل الحوار الذي يحقق النتائج المنشودة في هذا الشأن.
ومن جهته، أبلغ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تحياته إلى كبار المسؤولين الإيرانيين خلال لقائه بوزير الخارجية عبد اللهيان، مشيدا بنهج الحكومة الإيرانية القاضي بتعزيز التعاون مع دول الجوار، ومتطلعا إلى زيارة طهران قريبا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала