Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

سلطات لوغانسك: القوات الأوكرانية تقصف منطقة الشيفسك بأربعة صواريخ هيمارس أمريكية

© Sputnik . Sergey Stepanovصواريخ هيمارس
صواريخ هيمارس - سبوتنيك عربي, 1920, 10.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أفادت بعثة جمهورية لوغانسك الشعبية في المركز المشترك للإشراف على وقف إطلاق النار بأن القوات الأوكرانية قصفت في الساعة (1.10) من اليوم الأحد منطقة الشيفسك في لوغانسك، وأطلقت عليها أربعة صواريخ أمريكية الصنع من طراز " هيمارس".
وجاء في بيان صدر عن البعثة ونشر في صفحتها على "التلغرام"، "تم تسجيل قصف من جانب القوات المسلحة الأوكرانية في الاتجاه التالي: في الساعة 1.10 من صباح اليوم الأحد (يتطابق مع توقيت موسكو) التجمع السكني أرتيموفسك والتجمع السكني باخموت (منطقة الشيفسك) وتم ِإطلاق أربعة صواريخ من طراز هيمارس".
وتواصل القوات الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، منذ الـ 24 من فبراير/شباط الماضي، تقدمها على جبهات القتال في إقليم دونباس.
هذا وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اجتماعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أنه تم تنفيذ عملية تحرير لوغانسك بنجاح.
وفي جمهورية دونيتسك، تدور معارك طاحنة بين القوات المشتركة والتشكيلات المسلحة الأوكرانية، التي تحصنت على طول خط القتال بمساعدة الغرب، وتسعى القوات المشتركة إلى تطويق المناطق، التي تنطلق منها النيران تجاه المدن والبلدات في دونيتسك، ومن ثم تحريرها.
الرئيس الأمريكي، جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 09.07.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
بايدن يوقع على مرسوم بشأن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار
جدير بالذكر، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد في أكثر من مناسبة أن أهداف العملية العسكرية الخاصة في دونباس سوف تتحقق بشكل كامل.
وبحسب الرئيس بوتين، فإن العملية تهدف إلى حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
كما وتهدف إلى نزع السلاح من أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية فيها؛ فضلا عن تقديم جميع مجرمي الحرب، المسؤولين عن "الجرائم الدموية ضد المدنيين" في دونباس، إلى العدالة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала