إعلام: مدافع "هاوتزر" في أوكرانيا تعمل بأوامر أمريكية

© AP Photo / Sgt. Paul Saleمدفع هاوتزر أمريكي إم 777
مدفع هاوتزر أمريكي إم 777 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن المراسل العسكري ألكسندر كوتس أن أطقم مدافع "هاوتزر" الأمريكية "إم 777"، من عيار 155 ملم يقودها مدربون من الولايات المتحدة.
وأضاف كوتس عبر قناته على تلغرام، اليوم الأربعاء: "أصبح هذا معروفًا بعد أن اكتشف جيش جمهورية لوغانسك الشعبية أسلحة مدمرة بالقرب من ليسيتشانسك".
ونقل كوتس عن السكان المحليين، أن "مدافع هاوتزر تحت حراسة نحو 100 من القوات الخاصة الأوكرانية، وكان مدرب من ذوي البشرة السمراء مسؤولًا عن الإحداثيات".
رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، 11 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
بوشيلين ينفي تواصل بريطانيا والمغرب مع الجهات الرسمية بشأن مواطنيهم المرتزقة
وخلص كوتس إلى أن "أمين مدافع هاوتزر، هو مواطن أمريكي، في حين أنه من غير المعروف ما إذا كان عسكريًا نظاميًا أم مدربًا متقاعدًا".
وأفادت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس السبت، بوجود عشرات المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون ويعملون إلى جانب القوات الأوكرانية في مختلف المناطق.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في 26 حزيران/يونيو نقلاً عن مصادر عسكرية خاصة أن "شبكة سرية من الجواسيس والقوات الخاصة من الجنسية الأمريكية والدول الغربية تساعد أوكرانيا في حربها.
وبحسب المصادر، تقوم المجموعات الأجنبية بتوفير المعلومات الاستخباراتية بالإضافة إلى مئات العناصر التابعة للقوات العسكرية الخاصة من الكوماندوز المدربين في حلف شمال الأطلسي الناتو.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала