سلطات كييف تهاجم محطة الطاقة النووية في زابوروجيه بالطائرات المسيرة

© Sputnik . РИА Новости / الذهاب إلى بنك الصورمحطة زابوروجيه الكهرونووية
محطة زابوروجيه الكهرونووية  - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم إدارة مدينة إنيرغودار في مقاطعة زابوروجيه، اليوم الأربعاء، أن الطائرات المسيرة الأوكرانية قامت بمهاجمة محطة زابوروجيه للطاقة النووية.
وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك": "قامت كييف اليوم بمهاجمة محطة زابوروجيه للطاقة النووية بالطائرات المسيرة الهجومية"، مشيرا إلى استمرار الهجوم على المحطة في الوقت الراهن.
وكانت الطائرات بدون طيار التابعة للقوات الأوكرانية قد نفذت الهجوم الثاني على محطة الطاقة النووية في زابوروجيه منذ بداية الأسبوع، حسبما صرح متحدث باسم الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية والمدنية للمدينة.
وجاء في اليبان: "هذا هو الهجوم الثاني خلال أسبوع. حيث حلقت يوم الإثنين طائرات بدون طيار الأوكرانية أيضا في محطة الطاقة النووية".
من جهته، قال فلاديمير روغوف، عضو الإدارة الإقليمية لوكالة سبوتنيك، إن مفاعل محطة زابوروجيه للطاقة النووية لم يتضرر في هجوم بطائرة بدون طيار الأوكرانية اليوم الأربعاء"، مؤكدا أن "جزء المفاعل من محطة الطاقة النووية زابوروجي لم يتضرر أثناء هجوم الطائرات بدون طيار الأوكرانية".
ووفقا للمعلومات الأولية، تم تجهيز ثلاث طائرات بدون طيار برؤوس حربية ذات كتلة متفجرة محسوبة بالكيلوغرام في مكافئ مادة "تي إن تي".
وكان روغوف، قد قال في وقت سابق أن مطالبة السفارة الأمريكية في كييف لمواطني الولايات المتحدة بمغادرة أوكرانيا على الفور قد تكون مرتبطة بالتحضير لاستفزاز واسع النطاق.
ووفقا له، فإن الاستفزاز قد يكون مرتبطا، من بين أمور أخرى، باستخدام أسلحة مشعة أو كيميائية أو بيولوجية.
يأتي ذلك بعد إعلان مدير مركز إدارة شؤون الدفاع في وزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف، أن المسلحين الأوكرانيين، يخططون لتفجير جسر بمنطقة بولتافكا السكنية، بمقاطعة زابوروجيه، من أجل اتهام الجيش الروسي بشن ضربات عشوائية.
وقال ميزينتسيف: "في منطقة بولتافكا بمقاطعة زابوروجيه، أقدمت وحدات القوات المسلحة الأوكرانية على تلغيم الجسر الذي يعبر نهر يانتشور، حيث ينوون تفجيره، من أجل اتهام القوات المسلحة الروسية بشن ضربات عشوائية مزعومة على مرافق البنية التحتية للنقل".
وجدد ميزنتسيف التأكيد على أن القوات المسلحة الروسية، إلى جانب قوات جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، لا تشن ضربات على أهداف البنية التحتية المدنية، وتتعامل مع السكان المدنيين بإنسانية، وتقدم لهم المساعدة والدعم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала