أردوغان: لا مانع من إجراء اتصالات ولقاءات على مستوى عال مع مصر

© AP Photo / Turkish Presidencyالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الاثنين، أنه "لا مانع من إقامة اتصالات ولقاءات على مستوى رفيع مع مصر".
وقال أردوغان، في لقاء مع قناة "تي.آر.تي" التركية، إنه "لا يوجد مانع من إجراء اتصالات ولقاءات على مستوى عالٍ مع مصر"، معتبرا أن "لقاءات تحسين العلاقات مع مصر مستمرة، ولا عوائق كبيرة تمنع ذلك".
وفي شأن آخر، أكد الرئيس التركي أن "مساعي تطوير العلاقات التركية مع المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة مستمرة".
وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، قال إن بلاده ستخطو قريبا نحو الأمام في ‏علاقاتها مع مصر، فيما أعرب عن تضامنه مع المملكة العربية السعودية في اليمن.‏
كما أعلن تشاووش أوغلو، في تصريحات مع قناة "تي آر تي" التركية، الخميس الماضي، "دخول العلاقات بين بلاده ودول الخليج مرحلة إيجابية، تشهد زيادة في التعاون الثنائي".
وقال تشاووش أوغلو:"علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تتقدم وتتطور بشكل جيد للغاية، لكن العملية مع مصر تسير بشكل بطيء نسبيا"، متابعا: "نرغب أن تكون الخطوات الإيجابية المتخذة في كافة المجالات، دائمة وتستمر بشكل متزايد".
وقررت تركيا أخيرا تحسين علاقاتها مع السعودية والإمارات ومصر وإسرائيل في ظل سعيها لجذب التجارة والاستثمارات لمواجهة الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала