مصرع 4 متظاهرين في الكونغو بعد سقوط كابل كهرباء عليهم

© AFP 2022 / SEBASTIEN KITSA MUSAYIجنود حفظ السلام التابعون للأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية خارج كنيسة تيه إيمانويل بوتسيلي الكاثوليكية في بيني 27 يونيو 2021
جنود حفظ السلام التابعون للأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية خارج كنيسة تيه إيمانويل بوتسيلي الكاثوليكية في بيني 27 يونيو 2021  - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
تابعنا عبرTelegram
لقي 4 أشخاص مشاركين في تظاهرات مناهضة لبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في شرق الكونغو مصرعهم، اليوم الأربعاء، بعد سقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهم.
وقال أندريه بيادونيا منسق المجتمع المدني في مدينة أوفيرا إن المتظاهرين تعرضوا للصعق بالكهرباء عندما سقط كابل كهربائي في منطقة كيلوموني.
جندي من القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
مقتل 5 أشخاص في هجوم مسلح في شرق الكونغو الديمقراطية
وأكد كيكي كيفارا نائب عمدة أوفيرا وقوع الحادث، بحسب وكالة "أسوشيتدبرس".
وقال إنه كان في موقع التظاهرة عندما سقط الكابل ويعتقد أن عدد القتلى كان يمكن أن يكون أعلى لو لم تكن الشرطة وقوات الأمن قد فرقت الحشد بالفعل.
وذكر كيفارا: "كنت هناك، كنت هناك منذ الصباح. تسببت رصاصة في قطع سلك جهد عالي. كدت أموت، لحسن الحظ، بالكاد هربت".
وقال متحدث باسم الحكومة الكونغولية إن 15 شخصا على الأقل، بينهم ثلاثة من قوات الأمم المتحدة وأصيب أكثر من 60 آخرين خلال التظاهرات التي دخلت يومها الثالث في شرق الكونغو.
ويتهم المتظاهرون قوات حفظ السلام بالفشل في حماية المدنيين في ظل تصاعد العنف/ مطالبين قوات الأمم المتحدة المتواجدة في الكونغو منذ سنوات بالمغادرة. ووفقا للأمم المتحدة فإن البعثة تضم أكثر من 16 ألف جندي نظامي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала