الجامعة العربية تناشد القوى السياسية في العراق وقف التصعيد ووأد الفتنة

© AFP 2022 / Ahmad Al-Rubayeأنصار مقتدى الصدر يحتجون على ترشيح الكتلة المنافسة لرئاسة الوزراء في بغداد، ويدخلون مبنى البرلمان العراقي، العراق 27 يوليو 2022
أنصار مقتدى الصدر يحتجون على ترشيح الكتلة المنافسة لرئاسة الوزراء في بغداد، ويدخلون مبنى البرلمان العراقي، العراق 27 يوليو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2022
تابعنا عبرTelegram
ناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، جميع القوى السياسية في العراق، العمل على وقف التصعيد ووأد الفتنة على وجه السرعة.
قال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، في بيان: "ناشد السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، جميع القوى السياسية العراقية العمل على وأد الفتنة بسرعة، ووقف منحنى التصعيد الذي قد يخرج بالأوضاع في البلاد عن السيطرة"، مشددا على أن خروج الأمور عن السيطرة لن يكون في مصلحة العراق ولا لصالح أي طرف.
وأضاف البيان أن "الحوار يظل الوسيلة الوحيدة لإيجاد مخرج سياسي للأزمة الحالية، وأن الأمر يتطلب حواراً حقيقياً ومخلصاً بين مختلف مكونات الطيف السياسي مع البعد عن التشنج أو الرغبة في الاستئثار".
وأشار البيان إلى أن أبو الغيط يتابع عن كثب مجريات الأزمة الجارية في العراق، معربا عن دعمه لصوت القيادات العراقية الحكيمة التي تطالب بضرورة تحمل الجميع المسؤولية، ووضع مصلحة العراق العليا قبل أي مصالح شخصية أو حزبية ضيقة.
رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي في لندن إنجلترا  22 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2022
الكاظمي يدعو الكتل السياسية العراقية إلى حوار شامل ويؤكد: العراق أمانة يجب ألا نخسرها
يشار إلى أن عددا من المتظاهرين كانوا قد تمكنوا اليوم السبت، من دخول المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، من جهة نفق الزيتون، بعد عمل فتحة صغيرة بين الحواجز الكونكريتية حسب ما أكدته مصادر أمنية.
وقد ردت قوات الأمن العراقية، بإطلاق القنابل المسيلة للدموع قرب بوابة المنطقة الخضراء، بعد محاولة دخول المتظاهرين إليها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала