Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

إصابة 6 أشخاص إثر هجوم أوكراني على قيادة الأسطول الروسي في البحر الأسود

© AFP 2022 / KARIM JAAFARالبحرية القطرية خلال تدريبات عسكرية
البحرية القطرية خلال تدريبات عسكرية - سبوتنيك عربي, 1920, 01.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول الواقعة في شبه جزيرة القرم، ميخائيل رازفوجايف، إصابة 6 أشخاص جراء هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على قيادة الأسطول الروسي في البحر الأسود.
سيفاستوبول - سبوتنيك. وكتب رازفوجايف، عبر "تلغرام" أمس الأحد "صباح اليوم، قرر القوميون الأوكرانيون إفساد يوم البحرية بالنسبة لنا (الذي يحتفل به في روسيا سنويًا في الأحد الأخير من يوليو/تموز)".

وأضاف: "حلق جسم مجهول في فناء مقر الأسطول، ووفقا للبيانات الأولية، فإنه طائرة بدون طيار"، مشيرا إلى أنه "أصيب 5 أشخاص من موظفي مقر الأسطول ولم يسقط قتلى. وتم توفير المساعدة للجميع".

ما هي قدرات الأسطول الروسي في 2022؟
 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
ما هي قدرات الأسطول الروسي في 2022؟
عقب ذلك، أعلن رازفوجايف ارتفاع حصيلة الإصابات جراء هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على قيادة الأسطول الروسي في البحر الأسود إلى 6 أشخاص.

ونوه رازفوجايف بأنه تم إلغاء جميع الاحتفالات التي كان من المفترض أن تقام في سيفاستوبول يوم الأحد، بمناسبة يوم البحرية الروسية، بسبب مخاوف أمنية، داعيا سكان سيفاستوبول إلى عدم مغادرة منازلهم "إذا أمكن".

ونهاية الشهر الماضي، أعلن نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري مدفيديف، أن أي محاولة للاعتداء على شبه جزيرة القرم ستعتبر إعلان حرب ضد روسيا، وإذا ما قامت بذلك دولة عضو في حلف الناتو، فإن ذلك سيعني صراع مع حلف شمال الأطلسي بأكمله، مما سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.
إطلاق قطار الشحن على جسر القرم، 30 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.07.2022
إعلام: جنديان من القوات المسلحة الألمانية خططا لتفجير جسر القرم
ودخلت شبه جزيرة القرم ضمن قوام روسيا بعد استفتاء أُجري في آذار/مارس 2014 صوت خلاله 96 بالمئة من سكان القرم، و95 بالمئة من سكان سيفاستوبول لصالح الانضمام إلى روسيا، بينما لا تزال أوكرانيا تعتبر شبه الجزيرة جزءا من أراضيها.
وأعلنت موسكو مراراً بأن سكان شبه جزيرة القرم صوتوا على الانضمام إلى روسيا بشكل ديمقراطي تماما ويتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، فيما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في تصريحات سابقة له أن قضية القرم "أُغلقت نهائيًا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала