Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

غوتيريش لمراسل "سبوتنيك" حول استخدام نظام كييف ألغام "ليبستوك": حماية المدنيين عنصر أساسي

© Sputnik . Abdul Kader Albayالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال زيارته إلى العاصمة اللبنانية بيروت
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال زيارته إلى العاصمة اللبنانية بيروت - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
تابعنا عبرTelegram
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في رده على سؤال مراسل وكالة "سبوتنيك" حول استخدام نظام كييف الألغام المضادة للأفراد "ليبستوك" (البتلات)، إلى عدم إلحاق الأذى بالسكان المدنيين.
ووزعت البعثة الدائمة لروسيا لدى الأمم المتحدة، في وقت سابق، رسالة في مجلس الأمن الدولي حول استخدام كييف للألغام المضادة للأفراد "ليبستوك" ضد السكان المدنيين في دونباس.
وتم تسليم نسخة من الرسالة أيضا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، وحصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منها.

وقال غوتيريش في رده على سؤال مراسل وكالة "سبوتنيك" حول استخدام نظام كييف لألغام "ليبستوك" (البتلات): "ليس لدي بيانات محددة حول الجانب الذي تشير إليه (رسالة من البعثة الروسية). الشيء الوحيد الذي نقوله دائما هو أن حماية المدنيين عنصر أساسي في أي نزاع".

وشدد الأمين العام على أنه "يجب على جميع الأطراف الامتناع عن الأعمال التي تعرض حياة المدنيين للخطر".
أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية، في نهاية الشهر الماضي، أن القوات الأوكرانية استخدمت ألغام "ليبستوك" المحظورة، خلال الهجمات على دونيتسك.
مدفعية جمهورية دونيتسك تضرب مواقع القوات الأوكرانية - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
القوات الأوكرانية تستخدم ألغام "ليبستوك" خلال الهجمات على دونيتسك
وقالت قيادة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، في بيان، اليوم الخميس: "هاجمت القوات المسلحة الأوكرانية، منطقتي كييفسكي وكويبيشيفسكي في مدينة دونيتسك، وقامت خلال ذلك برمي العديد من الألغام المضادة للأفراد من طراز ليبستوك، تحت أقدام سكان المدينة".

ولفت البيان إلى أن هذه الألغام محظورة وفق المعاهدات والاتفاقات الدولية.

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/ فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وفي 25 آذار/ مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала