الصين تفرض عقوبات على بيلوسي وأفراد عائلتها المقربين

© AP Photo / Taiwan Presidential Officeرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي والرئيسة التايوانية تساي إينج ون خلال اجتماع في تايبيه، تايوان (الصين) 3 أغسطس 2022
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي والرئيسة التايوانية تساي إينج ون خلال اجتماع في تايبيه، تايوان (الصين) 3 أغسطس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن بكين ستفرض عقوبات على رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، وأفراد عائلتها المقربين، بعد زيارتها الاستفزازية لتايوان (الصينية).
بكين- سبوتنيك. وقالت الخارجية الصينية في بيان، اليوم الجمعة: "زارت بيلوسي تايوان على الرغم من مخاوف واحتجاجات الصين، وتدخلت بشكل صارخ في السياسة الداخلية للصين، وألحقت أضرارا جسيمة بالسيادة الوطنية للصين وسلامة أراضيها".
وأضاف البيان: "بناء على التشريعات ذات الصلة لجمهورية الصين الشعبية، قرر الجانب الصيني فرض عقوبات على بيلوسي وأفراد عائلتها المقربين بعد تصرفاتها الاستفزازية".
مقاتلات جي - 15 على متن حاملة طائرات صينية - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2022
إعلام: أكثر من 100 طائرة عسكرية صينية تشارك في مناورات قرب تايوان
وكانت بيلوسي قد وصلت إلى تايوان، يوم الثلاثاء الماضي، كجزء من جولة وفد من الكونغرس في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، متجاهلة التحذيرات الخاصة من إدارة بايدن بشأن المخاطر التي قد تجلبها زيارتها الدبلوماسية رفيعة المستوى من رد فعل حاد من الحكومة الصينية.
وكتعبير عن الغضب من الزيارة، أطلقت بكين تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية واسعة النطاق في ست مناطق مائية ومجال جوي بالقرب من تايوان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала