00:51 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    كشف رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي عن استعداد الجيش والقوات المسلحة السورية لتحرير حلب بمساعدة الطيران الحربي الروسي.

    وفي لقاء جمعه بوفد البرلمان الروسي في دمشق، ظهر اليوم الأحد، قال وائل الحلقي: "نستعد مع شركائنا الروس لعملية تحرير حلب ومحاصرة كل المجموعات المسلحة غير الشرعية هناك، والتي لم تلتحق بالمصالحة وتعكف على انتهاك الهدنة ووقف إطلاق النار المعلن.  

    وأعرب رئيس الوزراء عن أمله بأن إنجاز عملية تحرير حلب سيتيح إمكانية فتح الطريق أمام التحرك لاحقا نحو دير الزور.

    ولفت الحلقي إلى أن

    أكثر من 500 بلدة وقرية في أراض تفوق مساحتها الإجمالية 40 ألف كيلومتر مربع تم تحريرها من قبضة الإرهابيين بفضل التعاون العسكري السوري — الروسي.

    وكان الوفد البرلماني الروسي الزائر للجمهورية العربية السورية حاليا التقى صباح اليوم برئيس مجلس الشعب السوري محمد اللحام.

    وعلمت "سبوتنيك" أن الوفد الروسي الذي وصل دمشق أمس السبت، بحث مع الجانب السوري مسألتي الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في سوريا في 13 أبريل/نيسان الحالي وملفات الجولة المقبلة من المفاوضات بين وفدي الحكومة والمعارضة السورية في جنيف.  

    ويتكون وفد البرلمان الروسي من ثلاثة أعضاء، هم النائبان عن الحزب الشيوعي الروسي في مجلس الدوما،  ألكسندر يوشينكو وسيرغي غافريلوف، وعضو مجلس الاتحاد دميتري سابلين، علما بأن هذه هي المرة الرابعة التي يزورون فيها سوريا.

    ونقل الوفد الروسي رسالة رسمية باسم رئيسة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي السيدة فالنتينا ماتفيينكو، لرئيس مجلس الشعب السوري، محمد اللحام، أكدت تضامن البرلمانيين الروس مع زملائهم السوريين ودعمهم للشعب السوري كله في حربه ضد الإرهاب.

    كما عبرت ماتفيينكو في رسالتها عن قناعتها بأن عمليات مجموعة القوات الجوية الروسية العاملة في سوريا قد أسهمت في خلق الممهدات الضرورية لتسوية الأزمة السورية بالوسائل السياسية الدبلوماسية.

    هذا وخلال زيارته للجمهورية العربية السورية سلم الوفد البرلماني الروسي شحنة من المساعدات الإنسانية بوزن 20 طنا إلى سكان عدد من المناطق السورية المتضررين من آثار الحرب.

    انظر أيضا:

    الوفد البرلماني الروسي يحمل رسالة تضامن مع الشعب السوري
    الخارجية الروسية تشير إلى تقارب المواقف حيال الأسد
    ريابكوف: المطالبة برحيل الأسد تقوض آفاق التسوية السياسية للأزمة السورية
    الرئيس الأسد: بعد تجاوز الأزمة ستتمكن سوريا من ممارسة دورها التاريخي بشكل أفضل
    بعد رسم الخطوط العريضة الرئيس الأسد يضع النقاط على الحروف
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا, وائل الحلقي, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook