17:51 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ليبيا - أفراد القوات الليبية خلال تواجدهم في مواقع المواجهة ضد تنظيم داعش في مدينة سرت، 15 أغسطس/ آب 2016

    حديث عن مساع ليبية لإطلاق "الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا"

    © REUTERS/ Ismail Zitouny
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 34222

    خلال اليوم الأول من زيارتهم إلى العاصمة السورية دمشق، التقى وفد القبائل والمدن الليبية، اليوم، مع الأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال الهلال، الذي أكد على أن فكر سوريا لم يغب عن الوضع العربي عموماً والليبي خصوصاً، رغم ما تتعرض له من حرب إرهابية.

    وأشار منسق الوفد الشيخ عبد الفتاح التواتي أبو القاسم خلال اللقاء إلى ما تتعرض له ليبيا من "هجمة إمبريالية من حلف الناتو وحلفائه، واستخدم خلالها جميع أنواع الأسلحة بطلعات جوية وصلت إلى ألف طلعة جوية يومياً".

    وأكد الشيخ أبو القاسم استعداد القبائل الليبية "لتقديم كل ما يمكن لتحقيق النصر في سوريا لأن انتصار سوريا انتصار للعرب"، على حد تعبيره. كما هنأ الجيش العربي السوري بالانتصارات التي يحققها على الإرهاب.

    وبدوره أشار المهندس الهلال إلى أن ليبيا كانت في الخندق ذاته مع سوريا، خندق المقاومة والفكر العروبي، مشدداً على أن وعي الشعبين السوري والليبي سيساهم بتحقيق الانتصار على الإرهاب وداعميه.

    ونوّه الهلال بالدور المهم الذي تقوم به القبائل الليبية لإعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا وبأهمية زيارة وفد القبائل إلى دمشق، بما يصب في مصلحة البلدين، مؤكداً تمسك سوريا بمبادئها العروبية واستمرارها في دعم المقاومة والقضية الفلسطينية.

    كما ناقش المجتمعون  - بحسب الوكالة الرسمية "سانا"- واقع القبائل الليبية ومعاناتهم مع وجود الكثير من القوات الخارجية والغربية على الأراضي الليبية وعن سعيهم للتصدي لهم عبر إطلاق الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.

    انظر أيضا:

    الجيش السوداني: قواتنا تحبط محاولات تهريب الأسلحة من دارفور إلى ليبيا
    الوفاق الوطني الليبي: موسكو تسعى لاستقرار ليبيا بعيدا عن التدخلات الخارجية
    مستشار ترامب: سندعم الجيش الليبي بقيادة حفتر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, أخبار سوريا اليوم, زيارة, القبائل الليبية, هلال الهلال, ليبيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik