07:50 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    تفجير إرهابي أمام كنيسة في الإسكندرية في مصر

    مشاهير الفن والرياضة يعلقون على تفجيري الكنيستين المصريتين

    © REUTERS / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)
    0 41
    تابعنا عبر

    حرص كثير من مشاهير الفن والرياضة في مصر على التعليق على أنباء تفجير كنيستين مصريتين، اليوم الأحد 9 أبريل/نيسان.

    وكان قد وقع صباح اليوم تفجيرين في كنيستين مصريتين بمدينتي طنطا والإسكندرية بالتزامن مع احتفالات الأقباط بـ"أحد السعف"، أوقعا نحو 46 قتيلا و112 جريحا في تفجيرات تبناها تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وقال نجم كرة القدم المصرية، اللاعب، محمد أبو تريكة، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي ضحايا كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين وحفظ الله مصر وأهلها وأدام علينا التسامح والسلام".

    كما قال الفنان المصري، عمرو دياب، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي شهداء كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

    في حين، علق الفنان، عماد الراهب، على وفاة نجل عمته في تفجير كنيسة "مار جرجس" في مدينة طنطا، بتصريحات لصحفية محلية: "كان أحد الشماسين الذين يقفون بجوار الكهنة…الله معنا ويقوينا ويزرع الحكمة في قلوب المصريين الجدعان حتى يعلموا من هو عدوهم ومن يحاربون".

    وقالت الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم: " خالص عزائنا للشعب المصري ولأهالي وعائلات شهداء كنيسة مارجرجس، وكل تمنياتنا بالشفاء لجميع المصابين الإرهاب لا دين له".

    أما الفنان، خالد أبو النجا، فقال: "يا أهل مصر… إخواتنا المصريين مستهدفين في كنائسهم…علينا جميعا الالتفاف حولهم، وإرسال رسالة قوية للإرهاب الذي يستهدف تفرقتنا".

    أما الإعلامية المصرية، بثينة كامل، فقالت عبر حسابها على "تويتر": "أخبار عاجلة مزعجة…انفجار بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتفكيك قنبلة بمحيط مسجد بطنطا…حسبنا الله  في هؤلاء المجرمين".    

    الموضوع:
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)

    انظر أيضا:

    مفكر قبطي: المسيحيون في مصر مستهدفون منذ 30 يونيو
    30 قتيلا و71 جريحا ضحايا تفجير كنيسة "مار جرجس" في مصر (صور+فيديو)
    16 قتيلا و41 جريحا بانفجار ثان في كنيسة بالإسكندرية (محدث)
    مصدر أمني: انفجار الإسكندرية هدفه اغتيال "البابا تواضروس"
    داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير كنيستين في مصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المشاهير, أخبار الفن, أخبار الرياضة, أخبار مصر, تفجير إرهابي, تفجير, تفجيري كنيستين مصريتين, تفجير كنيسة مار جرجس, خالد أبو النجا, نانسي عجرم, عمرو دياب, محمد أبوتريكة, الوطن العربي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik