16:09 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    البرلمان العراقي

    نائبة عراقية تحمل مجلس النواب تبعات "التوحش البشري" ضد الأطفال

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    أقرت عضو لجنة المرأة والأسرة والطفولة في مجلس النواب العراقي، ريزان شيخ دلير، اليوم الاثنين، بأن البرلمان لا يزال يقف متفرجاً إزاء حالات التعذيب التي يتعرض لها الأطفال على أيدي ذويهم.

    بغداد — سبوتنيك. وقالت شيخ دلير في بيان "إن تفاقم حالات الاعتداء على الأطفال والتفنن في تعذيبهم ظاهرة تفاقمت مؤخراً من قبل أشخاص يدعون أنهم ذويهم، وهم لا يمكن وصفهم إلا بـ"الوحوش البشرية"، نظراً لبشاعة الحالات ضد أبناء لا ذنب لهم سوى أنهم أبناء تلك العوائل التي لا تعي حجم المسؤولية وقيمة الطفل لمستقبل العراق وأهمية بنائه بالشكل الصحيح"، وأكدت دلير "أن حالات الاعتراض على تشريع قانون مناهضة العنف الأسري لا تزال قائمة من قبل البعض من النواب الذين يرفضون التصويت عليه دون معرفة سبب ذلك".

    وأشادت شيخ دلير، بإجراءات وزارة الداخلية بالقبض على المتسببين بتلك الحوادث، والتعامل فوراً مع حالات الإبلاغ عن وجود عنف تجاه الأطفال، داعية في الوقت ذاته القضاء إلى اتخاذ أقصى العقوبات بحق هؤلاء الأشخاص غير الطبيعيين، مطالبة مجلس النواب بالتفكير جدياً بإقرار قانون مناهضة العنف الأسري لإنقاذ النساء والأطفال من تلك الجرائم شبه اليومية والتي يتسبب بها أرباب الأسر لعوائلهم.

    انظر أيضا:

    مصدر عراقي يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل صفقة تحرير القطريين المختطفين في العراق
    الحكومة العراقية تتسلم القطريين المختطفين في العراق منذ أكثر من عام
    هل يستعجل الأكراد في الانفصال عن العراق؟
    هل يختلف الإرهاب في العراق عن الإرهاب في سوريا؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, البرلمان العراقي, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik