02:42 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجزائر

    وهران للفيلم العربي يبدأ اختيار أفلام الدورة العاشرة

    © Sputnik. perventsev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11121

    أعلنت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، عن غلق باب المشاركة بالدورة العاشرة من المهرجان، وذلك في منتصف شهر مايو/أيار الجاري، لتبدأ لجنة المشاهدة اختيار الأفلام المتسابقة على جوائز وهران الذهبية.

    وصرح المسؤول الإعلامي للمهرجان، فيصل شيباني، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك": "إدارة وهران للفيلم العربي ستعلن عن الأفلام المختارة في منتصف شهر يوليو/تموز، في مؤتمر صحفي بمدينة وهران التي ستحتضن هذا الحدث السينمائي الهام على المستوى العربي".

    وتابع "سبق لوهران الدولي للفيلم العربي الإعلان عن أن الطبعة العاشرة من المهرجان ستقوم بتكريم العديد من الأسماء المهمة والكبيرة في الساحة الفنية العربية تتقدمهم الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار، والكاتب الجزائري الكبير الراحل مولود معمري صاحب رائعة "الربوة المنسية"، والممثل الجزائري الكبير حسان الحسني، بالإضافة للناقد السينمائي الراحل الفلسطيني بشار إبراهيم الذي ساهم في إثراء الساحة النقدية السينمائية العربية".

    وأضاف شيباني أن "فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي تستمر من 25-31 يوليو 2017، بحضور ألمع نجوم السينما العربية ومشاركة أقوى وأحدث الأفلام العربية".

    يرأس المهرجان الكاتب إبراهيم صديقي، ويديره فنيا الصحفي محمد علال، وتنظمه وزارة الثقافة الجزائرية بالتعاون مع عدة مؤسسات".

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    فتح باب التسجيل لـ"مهرجان وهران" للفيلم العربي بالجزائر
    افتتاح أكبر دورة لمهرجان المسرح العربي في وهران الجزائرية
    الكلمات الدلالية:
    مهرجان وهران, أخبار الجزائر, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik