21:56 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    جندي عراقي

    بالفيديو ..جندي عراقي يخترق حاجز القنص الداعشي وينقذ امرأة من الموت

    © REUTERS/ Goran Tomasevic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    تناقل العراقيون ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي منها فيسبوك، ويوتيوب، تسجيلا ً مصورا ً لعمل بطولي قام به جندي من القوات العراقية المشاركة في عمليات تحرير أخر مناطق الساحل الأيمن للموصل، مركز نينوى شمال العراق، من قبضة "داعش" الإرهابي.

    وأطلعت "سبوتنيك"، اليوم الأحد 4 حزيران/يونيو، على التسجيل المصور، للجندي العراقي وهو يخترق خط الموت برصاص قناص لتنظيم "داعش" الإرهابي في أحد أخر معاقل التنظيم قرب المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل.

    ويتجه الجندي بثبات نحو امرأة مسنة منهكة من الرعب والجوع — جالسة على الأرض تحت مرمى نيران القناصة الدواعش الذين يقتلون كل مدني طفل كان أو كهل أو امرأة يهربون من سطوة التنظيم باتجاه القوات العراقية المتقدمة للتحرير.

    وسحب الجندي المرأة، إلى الأمان قرب المدنيين وبينهم غالبية من النساء والأطفال، الذين أنقذتهم القوات من الموت على يد تنظيم "داعش" برصاصه ومفخخاته التي يريد منها عرقلة التخلص منه وإنهاء أخر وجود وسيطرة له في كامل الموصل بعد أكثر من عامين من التعذيب والهلاك والرعب والجوع تحت وحشيته.

    وهذا العمل البطولي للجندي العراقي، ليس الأول من نوعه، بل آلاف المواقف التي جسدتها القوات العراقية في عمليات التحرير واستعادة الأراضي المغتصبة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي الذي استولى على الموصل في منتصف عام 2014.

    وتواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه تحرير غرب مدينة الموصل منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)، بعد أن تمكنت من تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون/يناير الماضي من سيطرة "داعش".

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    مقتل عشرات المدنيين أثناء فرارهم من تنظيم "داعش" في الموصل
    الشرطة العراقية تمنع النقاب في الموصل
    تحرير حي من آخر معاقل "داعش" في أيمن الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik