14:17 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    سلمان ومحمد بن نايف

    رسالة من بن نايف للملك سلمان حول "مؤامرة" بن زايد

    © REUTERS/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4196

    تداول نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رسالة، قالوا إنها من ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، قبل إعفائه، للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، حول ما وصفتها الرسالة، "مؤامرة" ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

    وجاء في الرسالة، التي وصفها الناشطون بـ"الخطيرة"، أن "الأمير محمد بن نايف أشاد في بادئ الأمر بالسياسة الحكيمة للملك سلمان للبلاد، منبهاً إياه، في الوقت ذاته، مما وصفها بـ"المؤامرة الخطيرة"، التي تلعبها دولة الإمارات وتحديداً ولي العهد محمد بن زايد.

    وقال الأمير بن نايف إن الإمارات لعبت في هذه الفترة دوراً حاسماً لحل الخلافات بينه وبين ولي ولي العهد، مؤكداً أن بن زايد يخطط لاستغلال علاقته الوطيدة بالرئيس الأمريكي لوصوله إلى نواياه، داعياً العاهل السعودي، للاستعداد التام لهذا السلوك الإماراتي.

    وبالنسبة للأزمة القطرية، قال ولي العهد السابق، وفقا للرسالة، إنه كشف الخدعة الإماراتية من وراء الخلافات القطرية مع السعودية والإمارات والبحرين، داعياً الملك سلمان إلى أن يكون حذرا من أن الوضع يتجه نحو التصعيد، وأكد أن الخلافات بين آل زايد، وآل ثاني، كانت جذرية جداً، وأن السعودية ستصبح ألعوبة بيد الإمارات.

    ​هل تريدون تعرفون ما هو سبب إقالة محمد بن نايف pic.twitter.com/KMIzEsK0FS

    ​رسالة الأمير محمد بن نايف الى خادم الحرمين الملك سلمان..

    انظر أيضا:

    هكذا يرى أمراء السعودية "تجريد" بن نايف من صلاحياته
    السعودية تنفي حدوث "انقلاب ناعم" على بن نايف
    صحيفة: كواليس ليلة "20 حزيران" وإطاحة بن سلمان بـ"ابن نايف" من ولاية العهد السعودي
    الملك سلمان يوجه أول رسالة لمحمد بن نايف بعد إعفاءه من ولاية العهد
    الكلمات الدلالية:
    تصعيد, الأزمة القطرية الخليجية, اتهامات, رسالة, أخبار الإمارات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, البيت الأبيض, الأمير محمد بن نايف, محمد بن زايد آل نهيان, الملك سلمان, السعودية, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik