02:48 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    رئيس البرلمان الكويتي، مرزوق علي الغانم

    استقبال تاريخي لرئيس مجلس الأمة الكويتي بعد الصفعة الإسرائيلية (صور+فيديو)

    © AFP 2017/ YASSER AL-ZAYYAT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    711423200

    تجمع عدد من الوزراء والنواب في مجلس الأمة الكويتي، مساء أمس الأربعاء، لاستقبال رئيس المجلس مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له، بعد عودتهم من مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وما فعله مع الوفد الإسرائيلي، أثناء مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ137.

    وشهدت الجلسة هجوماً عنيفاً من قبل الغانم على الوفد الإسرائيلي، واصفاً إياه ودولته بالإرهابية وقاتلة الأطفال، وقال مرزوق: "أقول للمحتل الغاصب إن لم تستحِ فافعل ما شئت، عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم".

    وقال: "اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة…يا محتل يا قتلة الأطفال".

    وبحماس شديد، صفق الحضور لكلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي، بينما أظهرت الصور استياء الوفد الإسرائيلي وخروجه من قاعة الاجتماعات.

    ولاقت كلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، مدتها 45 ثانية، مشاركة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها العديد من المغردين من كافة الدول العربية بـ"المشرفة"، بينما أطلق ناشطون وسم (#مرزوق_الغانم)، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بما قاله في المؤتمر الدولي.

    ​شكرا معالي الاخ #مرزوق_الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي وشكرا للوفد المرافق على موقف الحق ضد المحتل وضد قتلة الاطفال ونتشرف اليوم باستقبالكم

    ​مجلس النواب اللبناني يقف مصفقا لموقف " #مرزوق_الغانم" بطرده الوفد الإسرائيلي pic.twitter.com/pOEOtIOa5X

    انظر أيضا:

    الكويت تعدل أوضاع السوريين مخالفي الإقامة بغية التخفيف من معاناتهم
    ماذا يحمل أمير الكويت في جعبته خلال زيارة السعودية
    أمير الكويت يتوجه إلى الرياض في مسعى جديد لإيجاد مخرج للأزمة الخليجية
    الكويت تنفي انحيازها لأي طرف في انتخابات "اليونيسكو"
    الكلمات الدلالية:
    استقبال شعبي, طرد, أخبار الكويت, أخبار إسرائيل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تويتر, الإرهاب, مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ١٣٧, الحكومة الكويتية, مجلس الأمة الكويتي, الحكومة الإسرائيلية, مرزوق علي الغانم, سان بطرسبيرغ, الكويت, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik