20:33 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 310
    تابعنا عبر

    قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، في مقابلة تلفزيونية، اليوم الاثنين، إن "حزب الله" يجب أن يظهر الحياد في الصراعات الإقليمية ولا يتدخل خارجيا.

    وهدد الحريري، خلال مقابلة مع قناة "سي نيوز الفرنسية"، بالرحيل عن رئاسة الحكومة، حال رفض "حزب الله" التوازن السياسي الذي يمثله، قائلاً "التوازن الحكومي قد يتغير بناء على المشاورات القادمة وإنه سيكون مستعدا لانتخابات مبكرة".

    وأضاف رئيس الوزراء اللبناني إن إيران سبب تدخل "حزب الله" في أنحاء المنطقة، مؤكداً أنه سيستقيل إذا لم يقبل "حزب الله" تغيير الوضع الراهن، معتبراً استقالته كانت هدفا لخلق صدمة إيجابية.

    وتابع الحريري "أنا لست محبوبا من قبل المتطرفين، ومن النظام السوري، والتهديد ما زال موجودا"، مؤكدا "موقفي من إيران وحزب الله واضح أنا أمد يدي للجميع من أجل لبنان".

    وأعرب الحريري، عن تطلعه إلى زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان، في مارس/ آذار المقبل، وقال "أتمنى أن يأتي الرئيس ماكرون قريباً للبنان وأعتقد بأنه سيأتي شهر مارس المقبل"، وأضاف "إذا أتى ماكرون شهر مارس المقبل أتمنى أن أستقبله رسميا".

    وتابع الحريري، خلال اللقاء: "لبنان بلد صغير ولا يمكنه خوض مواجهة دولية مع أحد، وأشكر فرنسا على عملها في تعزيز استقرار لبنان".

    انظر أيضا:

    عاصي الحلاني يغني لسعد الحريري (فيديو)
    سعد الحريري يشكر ماكرون على تويتر (صورة)
    تراجع الحريري عن الاستقالة فرصة للعودة إلى التفاهمات حول النهج السياسي
    الحريري: لن نقبل بمواقف حزب الله التي تمس أشقاءنا العرب
    الحريري: وضعنا الخلاف السياسي جانبا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سعد الحريري, أخبار الحريري, الحرب على حزب الله, لبنان, أخبار حزب الله, حزب الله, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار لبنان, حزب الله اللبناني, الحكومة الإيرانية, الحكومة اللبنانية, سعد الحريري, إيران, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook