22:27 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الجمعه، أوامر ملكية بصرف علاوة سنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين للسنة المالية الحالية.

    وبعد إصدار الأمر الملكي، دعا المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، شركات ومؤسسات القطاع الخاص للتجاوب بشكل إيجابي مع الأمر الملكي الذي اشتمل على قرارات لتخفيف من الآثار المترتبة على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد.

    وقال المستشار القحطاني، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "أكثر من 50 مليار ريال سعودي سنويا (نحو 13.3 مليار دولار) ستضخ في الاقتصاد السعودي بعد الأوامر الملكية، وسيستفيد القطاع الخاص — بكل تأكيد — من زيادة القوة الشرائية"، وذلك وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.

    وبحسب الأمر الملكي، فقد أمر الملك سلمان "بصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره ألف ريال (266 دولار) للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، كما أمر "بصرف مكافأة قدرها خمسة آلاف ريال (1333 دولارا) للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة."

    كما أعفى المرسوم قطاع التعليم والصحة من ضريبة القيمة المضافة، إذ ستتحمل الدولة دفع الضريبة بدلا عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.

    انظر أيضا:

    خطر "الكرم الزائد" على الاقتصاد السعودي
    التحولات في الاقتصاد السعودي واستغلال فلسفة الابتكار في مؤتمر متخصص بالرياض
    أمر ملكي جديد يخص الاقتصاد السعودي
    محافظ المركزي السعودي يكشف آثار "زلزال الفساد" على الاقتصاد
    استراتيجية محمد بن سلمان لدعم الاقتصاد السعودي
    الكلمات الدلالية:
    الرياض, سعود القحطاني, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, أزمة السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, أمر ملكي, الاقتصاد السعودي, القطاع الخاص, المواطن السعودي, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook