22:27 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    قطر

    قطر: بدأنا التحرك في خطوات التحكيم الدولي بشأن الأضرار التي لحقت جراء "الحصار"

    © Sputnik . Abdoulkader Khadj
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71

    أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، أن الدوحة بدأت التحرك في خطوات اللجوء للتحكيم الدولي بشأن الأضرار التي لحقت بها جراء ما وصفته بـ "الحصار" المفروض عليها.

     

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت الخاطر، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء 10 يناير/كانون الثاني: "بدأنا التحرك تجاه التحكيم الدولي بشأن الأضرار التي وقعت جراء الحصار"، موضحة: "نطالب دائما بالمحافظة على العلاقات الأخوية، واعتبار أن هذه الخلافات زائلة، ولا نشجع خطاب الكراهية".

    وأجابت الخاطر، عن سؤال حول إمكانية رفع دعاوى شخصية من الأفراد المتضررين، قائلة: "كل الخيارات متاحة أمامنا، وفترة الستة أشهر السابقة قمنا فيها بالخطوة الأولى وهي توثيق الأضرار، وسيتبعها خطوات أخرى".

    وشددت الخاطر، على أن "الكرة في ملعب دول الحصار الآن، نحن ندعوهم لقبول دخول البعثات الفنية لتقييم الأضرار لدولهم"، لافتة إلى "نرى أن دول العالم تدعم قطر وعلاقاتنا الدولية أفضل من الماضي، ونتمنى فتح أي قنوات للحوار لحلحلة المسائل".

    انظر أيضا:

    في ظل الأزمة الخليجية..."دول المقاطعة" تسعف اقتصاد قطر
    قطر في رسالة إلى "دول المقاطعة": نجحنا في إدارة الأزمة
    قطر تؤيد اقتراح تعديل نظام مجلس التعاون الخليجي
    قطر توجه دعوة إلى دول المقاطعة
    اتفاق جديد بين قطر وإيران
    الكلمات الدلالية:
    دول الحصار, دول المقاطعة, الأزمة القطرية الخليجية, خسائر اقتصادية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, أزمة قطر, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة السعودية, الخارجية القطرية, الحكومة المصرية, البحرين, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik