Widgets Magazine
03:22 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تفجير الكرادة في بغداد

    عشرات القتلى والجرحى في تفجير بساحة الطيران وسط بغداد (فيديو)

    © REUTERS / Khalid al Mousily
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، 15 يناير/كانون الثاني، عن ارتفاع حصيلة انفجار ساحة الطيران إلى 26 قتيلا و90 جريحا وسط العاصمة بغداد.

    بغداد-سبوتنيك.

    وقال مدير عام صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي لـوكالة "سبوتنيك"، إن "حصيلة التفجير المزدوج بواسطة انتحاريين اثنين اللذين استهدفا صباح اليوم مجموعة من العمال في منطقة ساحة الطيران وسط بغداد، ارتفعت إلى 26 قتيلا و90 جريحا".

    وأَضاف الساعدي سجلت "مستشفى الكندي ببغداد دخول ثمانية شهداء و48 جريحا، بينما استقبلت مستشفى الشيخ زايد أكثر من 32 جريحا و15 شهيدا، وسجلت مستشفى الجملة العصبية أربعة شهداء و10 جرحى خمسة منهم في حالة خطيرة".

    وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، أعلن في بيان له، فيوقت سابق، مقتل 16 وإصابة 65 جراء تفجير انتحاري في ساحة الطيران وسط بغداد، وقال: "بعد تدقيق المعلومات عن الاعتداء المزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد تبين أنه كان بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين"، وذلك وفقاً لـ"السومرية نيوز".

    وأضاف معن، أن "الاعتداء أدى إلى استشهاد 16 شخصا وإصابة 65 آخرين مع وجود أشلاء قرب مكان الحادث".

    وكانت العاصمة العراقية بغداد شهدت، مساء السبت الماضي، تفجيرا استهدف موكب رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، مما أسفر عن مقتل وإصابة أفراد من طاقم حراسته في شمال المحافظة.

    انظر أيضا:

    اعتقال ثلاثة من تجار المخدرات وسط بغداد
    رئيس مجلس بغداد يؤكد مقتل وإصابة أفراد من حراسته بتفجير بشمال العاصمة العراقية
    "تفجير بغداد": الداخلية العراقية تنفي وجود قتلي
    وزير داخلية "كردستان" يزور بغداد اليوم
    مسدس عراقي توقف إنتاجه بعد سقوط بغداد (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    تفجيرات إرهابية, تفجيرات العراق, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, تفجير بغداد, الشرطة العراقية, الحكومة العراقية, الجيش العراقي, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik